الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 02th May,2005 العدد : 104

الأثنين 23 ,ربيع الاول 1426

(نيوزويك) تختارها شخصية عالمية
سارة الخثلان: المرأة السعودية تكتب من خلال قوة ذاتية نابعة من داخلها
* الثقافية منيرة المشخص:
تم اختيار الأستاذة سارة الخثلان صاحبة أول صالون نسائي في المملكة واحدة من الشخصيات العالمية المتميزة في المجال الثقافي من قبل مجلة (نيوزويك) الأمريكية، والتي تصدر طبعتها بالعربية، وفي سياق الخبر.. أنه تم اختيار حوالي أكثر من أربعين شخصية عربية متميزة في العالم العربي، التي كان لها دور فعال في تقديم خدمات لمجتمعاتها.
وذكرت المجلة أن سبب اختيارها للأستاذة سارة الخثلان يعود إلى أنها صاحبة أول صالون نسائي ثقافي في المملكة وهي شخصية بارزة في المجال الثقافي بالإضافة إلى العديد من الدواوين الشعرية، وكذلك هناك كتاب سوف يصدر لها خلال الأيام القادمة بعنوان: (المرأة السياسية) تتطرق فيه إلى الدور الذي لعبته المرأة في المجال السياسي منذ قرون عديدة وحتى الآن، وضربت فيه عدداً من الأمثلة لنساء لهن دور عبر التاريخ السياسي.
وفي حديث خاص للمجلة الثقافية حول هذا التميز العالمي قالت الأستاذة سارة الخثلان: بصراحة لا أخفيك لقد فوجئت بهذا الاختيار وسعدت به في نفس الوقت، وفي البداية عندما جاءني اتصال من دولة الكويت لإخباري بالأمر اعتقدت أن في الأمر مزحة ولكن الاتصال الثاني والذي كان هذه المرة من واشنطن وبعده من لندن تأكدت أنه حقيقي وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي لأنني بصراحة لم أفكر إطلاقاً أن هناك أحداً في الخارج يقرأ لي ولم أهتم لأنني عندما كنت أكتب كانت كتاباتي إلى وطني وأهله، خاصة المرأة، ولكنهم قالوا لي إن اختيارنا لكِ جاء عندما اطلعنا على جميع أعمالك من دواوين وكتب فتأكدنا من خلالها أن المرأة السعودية تكتب من خلال قوة ذاتية نابعة من داخلها ولم تعتمد فيها على أحد.
وتضيف الخثلان قائلة: وهذا بحد ذاته إثبات حقيقي أن المرأة السعودية قادرة على تقديم كل ما فيه مصلحة بلادها وهي محافظة على هويتها الإسلامية.
يشار إلى أن السيدة الخثلان اعتذرت عن عدم حضور الحفل لظروف خاصة ولم تقبل نشر صورتها في المجلة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved