الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 03th January,2005 العدد : 90

الأثنين 22 ,ذو القعدة 1425

جامعاً النظرية والممارسة
متى يروي الشبيلي تجربته الإعلامية؟

اعتنى (الدكتور عبدالرحمن الشبيلي) بالبحث في الأشخاص الذين مثّلوا في زمنهم علامة تشير إلى دلالاتٍ ذات قيمة معرفيّة أو إعلاميّة أو اجتماعيّة مثلما صنع في كتابه الشامل عن الراحل الاستثنائي (محمد الحمد الشبيلي)، وكذا في كتيبّاته عن الشيخ محمد بن جبير والعلامة حمد الجاسر والأمير مساعد بن عبدالرحمن رحمهم الله، وما قدمه قبل ذلك عن مجموعة شخصيّات في (إعلام وأعلام)، هذا عدا ما تناثر في كتبه الإعلامية الأخرى التي احتاج من أجلها إلى أن يبحث في ذاكرة الأشياء والناس..!
** رسم ملمح وفاء، واختط منهج بحث مخلصاً وقته ومنهجه، مؤمناً أن التاريخ سجل يشترك في كتابته الكبير والصغير، والغني والفقير، ومن يعيشون تحت الشمس ومن يختفون في الظل..!
** ويبدو أن (أبا طلال) قد أجّل رواية تجربته الممتدة إعلامياً وأكاديمياً وشوروياً وقبلها طالباً ثانوياً وجامعياً يتخرج في نظامين وبتخصصين مختلفين، هذا عدا دوره كاتباً ومحاضراً ورئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الجزيرة الصحفية السعودية لسنوات مهمة في تاريخها..!
** عميدُ الإعلاميين الأكاديميين مطالب اليوم بكتابة سيرته الممتدة بشفافية ومكاشفة، ففيها دون ريب جلاءُ كثير من الاستفهامات المهمة حول مسيرة العمل الإعلامي الذي شهد (الشبيلي) تأسيسه وتطوره ثم غادره بعد نجاحاتٍ تواصلت أصداؤُها حين ربط الممارسة مع النظرية والقراءة بالتوثيق..!
الصفحة الرئيسة
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved