الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 03th April,2006 العدد : 147

الأثنين 5 ,ربيع الاول 1427

الزهري رئيساً للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات
أنهى الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات مؤتمره السادس عشر الذي عُقد في العاصمة الجزائرية بالتعاون مع الأرشيف الوطني الجزائري، بعد ثلاثة أيام (19- 21 مارس) من النقاشات والأطروحات والمحاضرات وأوراق العمل الجديدة في عالم المكتبات والمعلومات.
وقد شكر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات شركة النظم العربية المتطورة التي تكفلت بمنح الفائز بالجائزة مبلغ أربعة آلاف دولار أمريكي (4000 دولار أمريكي)، بالإضافة إلى شهادة تقديرية ودرع تذكارية من الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات.
هذا وقد تم في الجلسة التاسعة وهي الختامية قراءة التوصيات والبيان الختامي للمؤتمر، ومن ثم عُقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد لكي يتم انتخاب مكتب تنفيذي جديد، وبعد المداولات تمَّ التصويت على الأسماء التالية:
تم تعيين الأستاذ سعد الزهري رئيساً للاتحاد، وهو من المملكة العربية السعودية، وسبق أن تولى أمانة الاتحاد لثلاث دورات سابقة.. الدكتورة نجية قموح نائب الرئيس من الجزائر - جامعة منتوري قسنطينة، الدكتور عبد العزيز السبيعي أميناً للصندوق رئيس جمعية قدماء المعهد الأعلى للتوثيق في تونس،
الدكتورة رجاء دواس أمين عام الاتحاد - تونس المعهد العالي للتوثيق، الأستاذة أمل محمد زاش - الأردن مدير مكتبة الاسراء الخاصة، الأستاذة كلارس شيبلي جمعية المكتبات اللبنانية، الدكتورة أماني جمال مجاهد مدرس المكتبات - جامعة المنوفية ومسئول مكتب النظم العربية - القاهرة.
وكان للحضور السعودي تميز وتفوق يشهد به الجميع على كل المستويات العلمية، والثقافية والمشاركة الفعَّالة.. وقد تقرر عقد اللقاء القادم عام 2007 للمكتبيين والمعلوماتيين العرب في شهر مارس في العاصمة الأردنية عمان.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved