Culture Magazine Monday  03/09/2007 G Issue 214
الثالثة
الأثنين 21 ,شعبان 1428   العدد  214
 
* الثقافية:

تعرض الشاعر د. بهاء عزي لوعكة صحية ألزمته الفراش.

د. بهاء شكر كل الأدباء والمثقفين والصحفيين الذين حضروا للاطمئنان عليه.. كما وعدهم بأنه سيعود لمواصلة مشواره الثقافي والكتابي بعد تماثله للشفاء - إن شاء الله -.

و«الثقافية» تدعو له وتطمئن عليه. ...>>>...

* الثقافية:

الكاتبة الأكاديمية الدكتورة فاطمة الوهيبي تتوقف مؤقتاً عن الكتابة نصف الشهرية في زاويتها المتميزة (رفيف)، وستعود لقرائها بعد عيد الفطر إن شاء الله.

(الثقافية) تتمنى إجازة صفاء وعطاء للدكتورة. ...>>>...

* الثقافية - أنور العمير:

اختار مهرجان الشعر العالمي الذي يواصل فعالياته في منتجع ستروغا غربي مقدونيا الشاعر محمود درويش شاعر العالم المبدع لعام 2007م.

وقُلِّد درويش جائزة المهرجان التي تسمى (الإكليل الذهبي) بحضور كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية المقدونية، إضافة الى أكثر من خمسين شاعراً شاركوا في المهرجان.

الجدير بالذكر أن محمود درويش، هو ثاني شاعر عربي يحصل على الإكليل الذهبي لهذا ...>>>...

الثقافية - أ.ع:

أصدر الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة في مصر علي أبو شادي قراراً بتشكيل لجنة علمية للإعداد لملتقى القاهرة الرابع للإبداع الروائي العربي الذي يعقد في شباط المقبل, وتعلن خلاله جائزة القاهرة للإبداع الروائي العربي وقيمتها 100 ألف جنيه. واللجنة ستكون برئاسة الأمين العام للمجلس وتضم في عضويتها الروائيين إبراهيم عبدالمجيد وسحر الموجي وسعد القرش ومنتصر القفاش وهالة البدري, ...>>>...

* الثقافية - خاص:

علمت الثقافية أنه يجري حالياً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الإعداد لمؤتمر الأدباء السعوديين الثالث، وتم اختيار لجنة تحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر الذي يعد إسهاماً من الجامعة في الاهتمام بالشأن الأدبي الوطني وغير مسبوق في سياق إسهامات الجامعة فيما يتعلق بالندوات أو المؤتمرات الأدبية.

وقد دأبت الجامعة في عهد مديرها الجديد الدكتور محمد العقلا على التواصل مع مؤسسات ...>>>...

* الثقافية:

الأستاذ علي الخرجي هو أب وعرّاب الكاريكاتير السعودي، وقد أمضى زمناً طويلاً متربعاً على الصفحة الأخيرة لصحيفة (الجزيرة)، وتقاعد من عليائها بعد أن كوّن مدرسة متميزة في فن الرسوم الساخرة، ولا يزالُ تلاميذه يتلمسون خطواته ويتعلمون من خطوطه، (بابا علي) هو - كذلك - أحد أبرز وأقدم معدي برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون، ولا يزال - متعه الله بالصحة والعافية - متابعاً جيداً للحركة ...>>>...

* الثقافية - محمد عطيف:

لم تتبق سوى ساعات معدودة على الموعد الذي حددته وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية لانتخاب أعضاء مجلس الجمعية التأسيسية للفنون التشكيلية، وكان معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني قد أعلن في وقت سابق أن هذه الانتخابات ستتم يومي الأربعاء والخميس الموافق 23 و 24-8-1428هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكانت الوكالة قد دعت أعضاء الجمعية ...>>>...

* الثقافية - علي بن سعد القحطاني:

إذا أردت أن تتصور ماهية الشاعر حمد الحجي (1358 - 1409هـ) فعليك أن تتأمل تلك الصورة المنكسرة.. هيجان البحر.. قيثارة الحزن.. دنيا البائسين.. قيد الظلم.. ليل الشك.. أنين المستضعفين، والشاعر حمد الحجي لم تعد تذكره الأجيال إلا في المناهج الجامعية التي تعنى بدراسة الأدب السعودي والمتخصصين في دراسة اللغة العربية والشاعر ينتمي إلى تلك المدرسة الرومانسية التي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة