Culture Magazine Monday  03/09/2007 G Issue 214
الثالثة
الأثنين 21 ,شعبان 1428   العدد  214
 

يومان قبل الانتخاب

 

 
* الثقافية - محمد عطيف:

لم تتبق سوى ساعات معدودة على الموعد الذي حددته وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية لانتخاب أعضاء مجلس الجمعية التأسيسية للفنون التشكيلية، وكان معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني قد أعلن في وقت سابق أن هذه الانتخابات ستتم يومي الأربعاء والخميس الموافق 23 و 24-8-1428هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وكانت الوكالة قد دعت أعضاء الجمعية التأسيسية وعددهم 307 أعضاء إلى اجتماع لإقرار اللائحة الأساسية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية من بين المتقدمين للترشيح لعضوية مجلس الإدارة البالغ عددهم 43 مرشحا، وقد تم طباعة دليل الجمعية يتضمن أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية والضوابط القواعد المنظمة للانتخابات.

من جهته أكد الدكتور عبد العزيز السبيل أنه يمكن لأي من المرشحين لعضوية المجلس الانسحاب من الترشيح قبل 10 أيام من تاريخ الانتخاب ليتم الإعلان عن أسماء المرشحين الذين ستتضمنهم قائمة الانتخاب.

يذكر أن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية مؤسسة ثقافية غير ربحية تعنى بالفنون التشكيلية ومستقلة ماليا وإداريا وستصبح بعد تكوين أعضائها ومجالسها المسؤول المباشر المنوط به تنظيم ورعاية الحركة التشكيلية بالمملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة