الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 04th December,2006 العدد : 179

الأثنين 13 ,ذو القعدة 1427

ذكريات مع الزيد
د. فهد بن إبراهيم آل إبراهيم*

تمتد معرفتي الشخصية بسعادة الدكتور إبراهيم الزيد إلى الفترة التي كان فيها والدي في إمارة منطقة عسير، فكان عند قدومه إلى الطائف يحرص - رحمه الله - على أن تكون زيارته لآل الزيد ضمن أولوياته، وحيث كنا في معيته، كنت أسمع ثناءه عليهم وحديثه عن العلاقة التي تربط عائلتنا بعائلتهم منذ القدم؛ فهم من آل مغيرة ونحن فضول، وفضل أخو مغير وكثير. وكان مما لفت نظري في حديثه - رحمه الله - عنهم أن وصف والد الدكتور إبراهيم بأنه (أبو الدكاترة)؛ حيث كان أبناؤه جميعاً يحملون درجة الدكتوراه - وكان حملة الدكتوراه في السبعينات قلة يشار إليهم بالبنان - وزاد هذا في نفسي احترام أهل هذا البيت.
ولم يكن العلم وحده سمة أهل هذا البيت، بل إنهم يتحلون إلى جانب ذلك بمكارم الأخلاق.
وتوطدت العلاقة وتوسعت دائرة المعرفة الشخصية بالدكتور إبراهيم عندما رشحه الوالد - رحمه الله - وكيلاً لإمارة منطقة الباحة، وتمت الموافقة، فكانت مرحلة الباحة فرصة أفاد فيها الدكتور واستفاد، فتحصيل الدكتور العلمي وخبرته الأكاديمية أضافت لمسات جديدة إلى إدارة شؤون الإمارة، وبالنسبة له فقد أضاف عمله بُعداً جديداً في مسيرته العملية؛ فعمل الإمارة يشمل مسارات متعددة في مختلف الشؤون السياسية والحقوقية والقبلية والاجتماعية، وفرصة عمله مع أمير مثل والدي - رحمه الله - أضافت له نجاحاً؛ نظراً لما كان يتمتع به - رحمه الله - من خبرة في الإمارة منذ نعومة أظفاره.
ولم يبق الدكتور إبراهيم طويلاً في الإمارة بعد وفاة الوالد، حيث شده الحنين بعدها للعودة إلى مجاله الأكاديمي الذي أفنى زهرة شبابه فيه.
والآن يقاوم الدكتور المرض بروح الاطمئنان والرضا التي يتمتع بها دائماً، وكانت هدية العيد بالنسبة لي أن سمعت صوته من أمريكا عبر الهاتف بعد أن حرمنا المرض لفترة من سماعه، فأرجو الله العلي القدير أن يمنّ عليه بالشفاء ويعيده إلى أهله ووطنه سالماً معافى.


* المستشار في الديوان الملكي

الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved