الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 07th February,2005 العدد : 92

الأثنين 28 ,ذو الحجة 1425

السرد.. أين موقعه من إعراب
أنشطة الجنادرية الثقافية؟!!
* الثقافية س.ز:
تنطلق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) لهذا العام بعد أن تم تعديل موعدها عن الأعوام السابقة نظراً لأسباب تتعلّق بالتوقيت الزمني ومدى ملاءمته لنجاح فعالياتها المختلفة، حيث جاء هذا التعديل موفقاً وفي الاتجاه الصحيح.. وهذا ما سيسهم في تمكّن الكثيرين من المساهمة في إنجاحها وتألقها.. وهي بالمناسبة (الجنادرية) تظاهرة محلية وإقليمية وعربية وعالمية أيضاً وتعد منجزاً مهماً وعلامة بارزة تضاف لسجلنا المشرِّف ثقافياً وحضارياً..!عوّدتنا الجنادرية على أن تأتي أنشطتها وبرامجها الثقافية ثرية وفاعلة على أنها لا تخلو من مواضع نقد تناولها وأشار إليها الكثيرون.. وهي بالمناسبة محل اهتمام القادة والمسؤولين عن هذا المهرجان (الجنادرية) وهنا يظهر تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز.. على أهمية النقد شريطة أن يأتي مصحوباً بالبدائل والحلول..!!
والمتابع لهذا المهرجان يلحظ أن هناك توجهاً للتغيير والتطوير عاماً بعد عام..وليس آخره تغيير موعدها ليكون التوقيت الزمني أكثر ملاءمة ومناسبة للجمهور والمتابعين..!
** المهتمون بالشأن الثقافي والأدبي يأملون أن يضاف إلى قائمة البرامج والأنشطة الثقافية نسق ثقافي وأدبي مهم وهو (السرد)، حيث يخصص له أمسية قصصية تشترك في إحيائها نجوم عربية ومحلية وهذا ما سيعمل حتماً على فتح أفق جديد ومهم يضاف بالتالي إلى المهرجان ومكانته وحضوره.. إلى جانب إثراء العمل السردي لدينا خلال استضافة رموز سردية عربية..بالإضافة إلى المساهمة في نشر ثقافتنا السردية من خلال تلك الرموز المستضافة..!!
** آمال السرديين عريضة.. ومنصة قاعة الملك فيصل للاحتفالات، أعرض ..فليتها تتسع لهم...!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved