الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 7th June,2004 العدد : 62

الأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

دار المريخ تمثل (هيلين إكسلي)
كتب الهدايا لغة جديدة في عالم النشر العربي

(عبدالله الماجد) لم يعد (فقط) إلى الساحة (القلمية) التي هجرها (زمناً) (ونأمل ألاّ يطيب له الاسترخاء الذي طال قليلاً)، ولكنه عاد (متجدداً) إلى ساحة النشر.. فبعد ترجمة كتابي (جورج بوش الجد) عليه ما يستحق عن نبيِّ الرحمة والسلام محمد صلى الله عليه وسلم وعن وادي الرؤيا.. وهما الكتابان اللذان أثبتا أن (الخطيّ) ينبته وشيجه، وان جذور الأصولية والتعصب والإرهاب متوارثة في الفكر الديني والسياسي الأمريكي، فاجأنا (أبو عادل) بحصوله على حقوق كتب الهدايا للناشرة الذائعة (هيلين إكسلي) الصادرة عن دار النشر الخاصة بها ليقدمها لأول مرة إلى قراء العربية ممهمورة بختم (دار المريخ).
** تمتاز هذه الكتب بصغر حجمها لتصلح كتب جيب، وتكثيف محتوياتها حتى لتبدو (العبارات القليلة) فيها (معابر) ممتدة نحو فضاءات التأمل والتفكير والتقدير والتقرير.
** وميزةٌ ثالثة في هذه الكتب (الميني mini) أو ربما (المايكرو
micro ) وهو احتواؤها على
لوحات إبداعية عالمية عالية القيمة والتأثير والدلالة.
** لم تجئ رحلة إصدار هذه الكتب حصرياً لدار المريخ سهلة فقد تفاوض الأستاذ الماجد مطولاً مع دار (هيلين إكسلي) ثم قام بترجمتها وفقاً للمعايير العلمية والثقافية المرعية، وارتحلتْ تجارب الكتاب من المملكة إلى الصين (حيث تطبع الكتب) مروراً بمصر (حيث ترجمت) وبريطانيا (حيث روجعت).. وكان لجهود المثقف العربي المتميز الأستاذ محمد سعد دورٌ بارزٌ في إظهار السلسلة بالشكل الجميل.
** وتتضمن في إصدارها العربي الأول موضوعات متعددة منها (حكمة لزماننا) و(صديق العمر) و(الحب).. هذا عدا مجموعات أخرى تتم ترجمتها تباعاً مثل:
قيم لكل العصور كلمات في الحكمة أفكار تحقق لك السعادة أفكار تحقق لك السلام مع نفسك كلمات عن العزلة والصمت كلمات في الراحة قد أسير في درب الجمال مع تمنياتي لك بالسعادة أسمى آيات العرفان مذكرات الصداقة المصورة يوم سعيد الأمل والحلم.. وسواها.
** عبدالله الماجد .. ليس أقل من تحية لك على جرأتك في التجاوز وحرصك على التجديد في وقت ركن فيه كثيرٌ من الناشرين إلى ما يثير الغبار ويثري الجيوب.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
قضايا
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved