الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 10th January,2005 العدد : 91

الأثنين 29 ,ذو القعدة 1425

عتبات.............
إعداد:عبدالله الهزاع
الأولى:
راشد الورثان.. أحد أهم المسرحيين في المنطقة الشرقية.. بالتحديد الدمام.. لعب أدواراً مميزة كممثل ونال على تمثيله جوائز محلية وخليجية.. ولعب أدواراً مميزة أيضاً كمخرج.. لم ينل حتى الآن جوائز.
منذ تعيينه رئيساً لقسم المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام وحتى الآن لم يظهر له صوت لا ممثلاً ولا مخرجاً.. وهذا أكبر دليل على أن الروتين قاتل الابداع!!.
الثانية:
الله يرحمك يا محمد العلي.. رحلت وتركت فراغاً كبيراً في المسرح الاجتماعي.. لم نر بعد ممثلاً أو مخرجاً يحمل على عاتقه هذا المسرح الى الجمهور.. كل الذين جاؤوا بعد يحاولون.. منهم من أسقطه المسرح ومنهم من اتعبه المسرح ومنهم من هجر المسرح.. ومنهم ومنهم.. ومنهم.. ويبقى عرش الكوميديا المحلية فارغاً بمستوى فراغ عقول الممثلين الباحثين عن الدراهم والشهرة وبس؟!
الثالثة:
كتب للمسرح السعودي من مكان حياته (بريدة) مسرحيات اجتماعية أحبها الجمهور مثل الضرس والسكين والأجرب.. وكتب لندوات المسرح عدة أوراق عمل ودراسات وبحوث أحبها قراء المسرح.. صال وجال بسنوات ليست بالقصيرة على خشبة المسرح.. لكنه في الأخير كتب ما لم يكن متوقعاً من رجل محسوب على الريادة المسرحية وثقافتها، كتب طاعناً في أحقية غيره الذين يكتبون للمسرح، فكانت كتابته السطر الأخير له مع المسرح.. إنه الرائع قديماً محمد الهويمل!!.
الرابعة:
من حقك كفنان في المسرح سابقاً وفي التلفزيون حالياً.. يا حبيبنا (ناصر القصبي) أن تقول رأيك في مسرح جمعية الثقافة والفنون ما تشاء من الرأي والنقد والكلام حتى تشبع.. ومن حقك أن تطالب الجمعية أن تقول شيئاً عن مسرحها المتعطل والمتوقف حسب رأيك ولو بكلمة تجمع حولها المسرحيين.. لكن وأنت يا ناصر تملك امكانات فنية ما شاء الله عليك أكثر ألم تسأل نفسك مرة واحدة.. ماذا قدمت أنت للمسرح بعيداً عن جمعية الثقافة والفنون..؟ أعتقد الاجابة صفر.. ولك من عندي صفر.
الصفحة الرئيسة
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved