الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 12th April,2004 العدد : 54

الأثنين 22 ,صفر 1425

عناوين

عجائب القصص
المؤلف: منصور بن ناصر العواجي
مقاس الكتاب: 1724
هذا الكتاب للمؤلف منصور بن ناصر العواجي يحتوي على قصص تحكي مفارقات عجيبة، ومنوعات وطرائف تطرد عنك الملل والسأم، وتدخل في نفسك الترويح بالطرائف والحكم وعجائب القصص، ومواضيع شتى فيها ما يشوق، وفي نفس الوقت يكون بعضها عبرة للمؤمنين وموعظة للمعتبرين، وتنوع الكتاب يشد القارئ لمتابعته دون توقف، والكتاب الذي يقع في 199 صفحة يحتوي بين صفحاته قصصاً كثيرة ومثيرة مثل (سبحان من قتل الأمير وأحيا الأمير، والفرح بعد الشدة، ولسعة عقرب، ورجل أمين، وعائلة مسحورة من 15 سنة، ومفارقات عجيبة)، والكتاب حقيق بأن تضيفه إلى مكتبتك الخاصة، وهو صادر عن دار طويق للنشر والتوزيع.
**********

لا تيأس
المؤلف: أحمد بن سالم بادويلان
مقاس الكتاب: 1724
يذكر المؤلف أحمد بن سالم بادويلان في هذا الكتاب القيم ما يتعرض له الإنسان في هذه الحياة الدنيا من خير وشر وابتلاءات، اختباراً من الله لعباده ليعرف الذين يصبرون والذين لا يصبرون.. ولا يصبر على الابتلاءات إلا مؤمن، ولا يشكر على الخير كذلك إلا مؤمن، حيث وعد الله الصابر بأحسن الجزاء، وغير الصابر بالخسران المبين.
ويحث المؤلف لمن تعرض للابتلاءات بالصبر وعدم اليأس من رحمة الله؛ لأن فرج الله قريب.
ومن باب التخفيف على المهمومين وبث روح الأمل فيهم وتخفيف آلامهم يذكر المؤلف بعض القصص والابتلاءات والمواقف العظيمة التي مر بها بعض الناس، وكيف صبروا عليها حتى فرجت بفضل الله.
ويبدأ برسالة لصديقه المهموم بعدم اليأس وانتظار الفرج بعد الشدة، ويحث على زيارة الفقراء والمساكين، وكذلك استثمار الخير، ويتطرق المؤلف إلى قصص في الصبر مثل الأم الصبور، وزائر الليل، ويدعو إلى تلمس الأسباب ولزوم الاستغفار، ويختم كتابه القيم برسالة إلى مضطر، وفيها فوائد جمة وصور رائعة؛ لتكون عزاء للمضطرين والمحتاجين، والكتاب الذي اصدرته دار طويق حري بالاقتناء والاستفادة منه.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved