الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 12th May,2003 العدد : 11

الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

وزارة الثقافة والإعلام سبيلنا إلى التميز
سعد البواردي

ماذا يريد «المثقف» من وزارة الثقافة والإعلام؟ ومالذي تتطلع إليه الاجيال المرتبطة بالأدب والمعرفة من جهاز كهذا؟ ترى.. ماهي المعوقات؟ وكيف تفعل الادوار من اجل أن يكون اداؤها الفكري والثقافي مستمراً وفاعل..؟
اسئلة كثيرة.. وتصورات وتطلعات تتواثب على نحو مبهج يريد ان يرى ثمرات هذا الحلم وقد اينعت واسهمت في تقديم رؤية هذا الجيل لعدد من القضايا المعرفية والادبية.. لتسهم هذه الفعاليات ومن خلال هذا «الصرح الجديد» في تفعيل دور المثقف والاديب.
«المجلة الثقافية»..تتواصل معكم عبر هذه الانثيالات المستفهمة حول تكوين هذا المشروع الثقافي الجديد.. نحن هنا نحاول جاهدين ان نرسم ملامح هذا الحلم ومن اجل ان تكون هذه العلاقة الاولى هي لحظات الافصاح والبوح في هذا السياق المبهج.
أعتقد ان قيام وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية خطوة مميزة وسبيل مهم من سبل تواصلنا مع الآخر ان حققت عدة شروط يجب ان يقوم عليها رسالتها، فمن أهم هذه الخطوات هو رعاية الموهوبين واحتضان تجاربهم وصقلها وتهيئة المناخ المناسب لقيام بعض هذه الانشطة الثقافية والادبية.
وشيء آخر نريد التذكير به هو ضرورة ان يكون هناك اهتمام بالجيل الجديد من الكتاب والمبدعين والشعراء وان تكون هذه الوزارة رافداً آخر من روافد العطاء الثقافي والادبي في بلادنا.
ولا يغيب في هذا السياق اهمية وزارة التربية والتعليم التي شكلت حديثاً ايضاً فجهودها لا تقل عن جهود وزارة الثقافة والاعلام في هذه الايام لأن تخصصات هاتين الوزارتين اصبحت متلازمة في طرحها ونشاطها..
وزارة الثقافة والاعلام هاجس كبير وحلم تحقق فيحتاج الى متابعة ومعرفة ليكون هذا المشروع محققاً لأهدافه ولتطلعات المثقفين والادباء في وطننا الغالي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved