الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 12th May,2003 العدد : 11

الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

وزارة الثقافة جسر نحو أهداف الأدباء
أ . خالد محمد الخضري

دور «وزارة الثقافة والإعلام» الجديد يحتاج الى متابعة واستقصاء ليكون منطلقاً واعياً يحقق اولى الخطوات التي تسير نحو القارئ.. فجميع المثقفين والادباء سواء كانوا اكاديميين او سواهم ستكون ادوراهم مهمة مثل دور وزارة الثقافة والاعلام حالياً لأن هذا الامر يأتي بهيئة وصيغة تكاملية تكفل التواصل والنجاح لمثل هذه القنوات الثقافية.
ما يهمنا في هذا السياق هو قيام كيان ثقافي يخرج عما تشهده ادارات الاندية الادبية وجمعيات الثقافة والفنون بمختلف مناطق المملكة.. تلك القنوات التي قدمت ما لديها من طروحات على مدى عقود طويلة لكن هذه الطروحات ظلت تدور في نمط العرض والتقديم العادي.. فلم يكن هناك فيما يبدو اي تميز يكفل الحد الادنى من النجاح وتحقق الاهداف لأن جل ما تطرحه الاندية الادبية وجمعيات الثقافة لا يعدو كونه محاولات للملاءمة والمواءمة مع معطيات الطرح العادي.
املنا أن تحقق «وزارة الثقافة والإعلام» ما يأمله المثقفون والادباء والكتاب.. كما ان للوزارة في مرحلة التأسيس عدة مرتكزات واهداف ستنطلق منها ولن تخرج هذه الطروحات عن رغبات وطموحات هؤلاء الذين انتظروا تشكيل الوزارة ليكون اسهامهم فاعلاً ومؤثراً يحقق الاهداف المرجوة ويدعم مسيرة المعرفة في بلادنا العزيزة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved