الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 14th April,2003 العدد : 7

الأثنين 12 ,صفر 1424

سطور
فوزية محمد الجلال
يتصدر الكتاب السياسي قوائم دور النشر العربية، دافع ذلك ما يموج به العالم اليوم من أحداث وحوادث وصراعات، وهو توجه مشروع ومتوقع، ولكنه ليس مشروعا على الاطلاق، عندما تتحول تلك الاصدارات الى مادة عبثية تستهدف ذهنية ووقت وجيب القارىء العربي.. وكتابات نفعية هزلية لغة وخطابا.
قبل 11 سبتمبر أصابنا الدوار من تلك الاصدارات التي تناولت «العولمة» بألف شكل ولغة وتحليل: العولمة والاسلام، العولمة والمرأة، العولمة والتنمية، العولمة والثقافة، العولمة والاقتصاد، العولمة والإعلام، العولمة و.. و.. وقائمة طويلة بمفردات لا تنتهي!! قبلها ضعنا بين إصدارات الحداثة والحداثيين، ومعارك القديم والجديد، ومشروعات السلام.. وسلسلة طويلة من القضايا التي شغلت وأشغلت الناس زمناً.. وجل تلك الكتابات منذ القراءة الأولى أعلنت إفلاس أصحابها، وفضحت أدواتهم الفكرية والكتابية.
وسط سيل تلك الاصدارات وسطوة ناشريها، أصبح الاختيار تحدياً محاطاً بعوائق واحباطات واحتمالات الفشل، وهذا دون شك ليس تبريراً يعفينا من المسؤولية، التي تحتم علينا تقديم مادة تحترم القارىء وتقدر وعيه، وايمانا بذلك استعنا بالعديد من دور النشر العربية التي اتخذت لنفسها موقعا ومصداقية، الى جانب عشرات الأدلة البحثية عبر «الإنترنت». وحتى لا نساعد في دفع «فواتير» اصدارات الثرثرة والعبث، ننتظر في «كتب» اقتراحاتكم ومساهماتكم الموضوعية التي نسعد بعرضها.


fjallal@hotmail.com
ص.ب 106447 الرياض 11666

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved