الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 14th June,2004 العدد : 63

الأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

علي أبو العلا.. فارس من مكة
فؤاد محمد عمر توفيق *

أستاذ من جيل سبقنا بأدبه وأدبياته، وفارس نزل ميدان الشعر فانبرى يمثل رجالاً من مكة. وهو رجل من ذلك الرعيل الذي لا نرتقي لسلم مشاعرهم وثقافتهم الأدبية التي كانت ولا تزال سمة بارزة في ذلك الجيل الذي تسلح بوطنية وحماس وثقافة رغم ندرة المعطيات المقروءة في أيامهم الأولى.
إنه من تلك الفئة الحجازية البارزة التي بينت وتبين ما كانت ولا تزال تحتضنه أرضنا الطيبة والمقدسة من غرس أصيل.. له نبت يصعد للسماء بكل فخر واعتزاز.
كما أسلفت فهناك من هم أفضل مني في تعريف هذا الإنسان الذي أعطى وطنه سواء من خلال أدبه وشعره المعبِّر عن أهل مكة أم من بين أوراقه المكتبية في عمله وكيلاً مساعداً لأمير منطقة مكة المكرمة.
ونحن عندما تتبنى جريدة (الجزيرة) مثل هذا التكريم أو التعريف لمثل هؤلاء الأشخاص.. فإننا نقدر هذه اللفتة الصالحة والصادقة التي تتقدم نيابة عن جيلنا لنقف وقفة امتنان وتقدير سوياً بشكر ودعاء طيب لهؤلاء الرجال.
وإنني أقف اليوم بأدب وتقدير لفارس من الفرسان.. يكفيه ان الجميع يعرفه في ميادينه المنتصرة وأستاذنا المتواضع علي أبو العلا سيبقى في حاضر وماضي ومستقبل مكة متقدما في الطليعة بإذن الله ولديه ما يجب ان يكون مكتوباً عن تاريخ مكة، وأدبائها ومجتمعها، ورجالاتها في العصر الحديث، وأدعو الله له بالصحة والسرور، وان يتمكن من إثرائنا بالمزيد فيما ذكرت.. فهو منبع لا ينضب بمشيئة الله.
حفظ الله فارسنا في هذا التكريم وأثابه وجزاه عنا خير الجزاء.. ولك يا أستاذنا علي أبو العلا مكان في الطليعة دائماً.. ونفخر ان نكون معك أبناء وتلاميذاً. ورغم ما أقوله فإني كما بدأت لا أرقى لمستوى التعريف والتكريم لك ولأمثالك. فاعذرني لهذا التقصير.. ولكن.. الحق يمكِّنني من أن أقول في كلمة: (أنت فارس من مكة).


* أمين العاصمة المقدسة الأسبق

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved