الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 14th November,2005 العدد : 129

الأثنين 12 ,شوال 1426

من الشويعر إلى الصالح:
أتمنى ألاَّ تتوقف الاثنينية..!
تمنى الدكتور محمد بن سعد الشويعر من ذوي الشيخ عثمان الصالح ألا تتوقف الاثنينية، وسأل الله سبحانه وتعالى أن يجمع للمربي الفاضل الأجر والعافية، وأن يعينه على إحياء تلك الأماسي الثقافية.. جاء ذلك في رسالة أدبية بعث بها الشويعر إلى الأستاذ بندر بن عثمان الصالح، قال فيها:
فأرجو أن يكون الوالد بخير وصحة في تقدم ونرجو الله سبحانه له: بأن يجمع له بين الأجر والعافية، وأن يعظم أجره وأن يجزيكم خيراً في العناية به، وأن يعينه على إحياء الاثنينية بمساعيكم. فقد كنتم تتحفونني بالدعوة، وأجدر من حسن إدارة والدكم لها، واستيعابه الجمهور بسعة صدره، وحسن تصرفه، ما أضفى عليها طابعاً مميزاً.
إذ على كثرة ما حضرتها أجد الجوّ علمياً، والنقاش والتعليقات متزنة، ولم ألاحظ في أوقات حضوري ما يخرج عن الموضوع المحدد.
صحيح أن بعض الحاضرين يحب أن يتكلم لذات الكلام، أو ليقال شارك ليخرجه لسانه عن الموضوع المراد الحديث فيه، لكن حكمة الوالد - أمده الله بالصحة والعافية- يستوعب الأمر ويقضي على ما يريد المتكلم المسير فيه بحكمة ولباقته.. كما هي صفاته اللازمة فيه.. الولاء لولاة الأمر، وتحديد المسار، وفرض احترامه واحترام من حضر حتى لا تتشعب الأمور.
وإن توقفت الإثنينية بمرضه، فنرجو أن لا يكون توقفاً نهائيا، وأن تبقى على منهجها الذي رسمه الوالد، فقد كنتم عضيده في الفترة السابقة، وتتلمذتم على يديه وتأثرتم به: طالباً وابناً وتسييراً لهذه الإثنينية، تحت إشراف والدكم، مما جعلكم تدركون نظرته البعيدة للأمور، والمثل يقول: (ومن يشابه أباه فما ظلم). نرجو لكم التوفيق والإعانة.


مستشار سماحة مفتي عام المملكة ورئيس تحرير مجلة البحوث الإسلامية
د. محمد بن سعد الشويعر

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved