الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 14th November,2005 العدد : 129

الأثنين 12 ,شوال 1426

هيئة الصحفيين السعودية
فرحة الولادة..ومهمة التأسيس!!

جرت العادة على أن المولود (يُؤسَّس) قبل أن (يُؤسِّسْ) وبالتالي يكون منطلقاً لإضاءات تقنية قبل أن تعني غيره..!
ركن (هيئة الصحفيين السعودية) هذا المولود الضرورة.. جاءت استثناء مهماً ولد مؤسِّساً لمفردة حضارية أساسية تتمثل في طرح (ثقافة الانتخاب) كخطوة فعلية أولى نحو قادمٍ مجتمعي حتمي يتطلب التأصيل من خلال فئة انتقائية نموذجية..!
فكانت مصافحتنا كلنا كمجتع كحضارة كثقافة ل(ثقافة الانتخاب) عبر المولود - المؤسِّس (هيئة الصحفيين السعودية).. فكانت الفرحة فرحتين.. فرحة الولادة.. وفرحة التأسيس!
وبطبيعة الحال في البدايات الأولى لمشاريع التأسيس خصوصاً عندما يكون ذلك التأسيس ضمن ثقافة نامية.. مع يقيننا التام بتسارع وتيرة المشروع الإنمائي والحضاري لدينا.. أقول بطبيعة الحال أن تحدث تلك البلبلة، وتلك الجعجعة التي لا تنتج طحناً..!! حيث تكللت التجربة بالنجاح وسارت الأمور في سياقاتها الصحيحة، فكانت القيادة التأسيسة للهيئة.. الوليد - المؤسِّس.. عندما اعتلى هرم قيادتها الرمزان القديران تركي السديري رئيساً لمجلس إدارتها وخالد المالك نائباً لرئيس المجلس..!
من حينها.. وعملها الدؤوب يتوالى لإرساء لبنات أساسها الأُولى.. بدءا من إيجاد مقر.. ومروراً بتأمين السيولة والدعم المادي لإنشاء ذلك المقر يأتي الدعم الكبير جداً من شخصيات كبيرة آثرت عدم الإعلان عن أسمائها، ثم جاء دعم الأمير الوليد بن طلال الذي قدم للهيئة أربعة ملايين ريال، وتزامناً واتساقاً مع عرض واستعراض هياكل عمل تنظيمية لتجارب آخرين سبقونا في هذا المجال.. وبالتالي ملاءمة واستخلاص أسباب النجاح لهيئة ولدت كبيرة فعلقت عليها آمال أكبر..!
نحن معشر الصحفيين.. طبعتنا صاحبة الجلالة (الصحافة) بطابعها السريع المتسارع.. فغدونا نطالب بتطلعات انتظرناها كثيراً مثلما انتظرنا هذا المولود العزيز (هيئة الصحفيين السعودية) دون أن نتذكر أن (مهمة التأسيس) عند من يزن الأمور بموازينها أمر ليس بالمهم فحسب.. بل هو الأهم على الإطلاق..!
نعم نريد من هيئة الصحفيين السعودية أن تكون بنا ولنا، كما ينبغي لها أن تكون.. نريدها أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون بالفعل.. لكنها أيضاً تريد منا.. نحن - عقولنا - فكرنا - جهدنا.. إلخ وتريد أخيراً.. صبرنا..!
.. وختاماً نقول شكراً للمولود - المؤسِّس.. (هيئة الصحفيين السعودية) على أن أسس لنا (مجتمعاً وثقافة) ثقافة الانتخاب..!
ونقول أيضاً لقيادييها (السديري والمالك) ولبقية أعضاء مجلس إدارتها: سيروا بنا.. وسنكون بكم..!


الثقافية

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved