الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 15th March,2004 العدد : 50

الأثنين 24 ,محرم 1425

ثلاث أمسيات لعدنان الصائغ في العراق
بعد غياب لأكثر من عشرة أعوام في صقيع المنافي عاد لوطنه العراق، الشاعر عدنان الصائغ، المقيم في السويد، في زيارة لأهله وأصدقائه.. وقد أقيمت له هناك ثلاث احتفاليات شعرية قرأ فيها مختارات من قصائده التي كتبها في المنفى وبعضاً من شعره الذي كتبه داخل الوطن.
كانت الأمسية الأولى 181 في المركز الثقافي العربي السويسري في بغداد، قدمه فيها الشاعر عادل عبدالله والكاتب توفيق التميمي. وقدمت مداخلات وشهادات لكل من الشاعر عبدالزهرة زكي والقاص أحمد خلف وبعض الحضور.
الأمسية الثانية 201 أقيمت في ملتقى الثلاثاء الإبداعي في مقهى الجماهير قدمه فيها الشاعر زعيم نصار.
أما الأمسية الثالثة 211 فقد أقامها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين وقدمه فيها الناقد والشاعر ناظم عودة مع مداخلتين نقديتين لكل من الناقدين فاضل ثامر وخضير مري.
وأجرت القناة العراقية التلفزيونية حوارين مع الصائغ قدمه أحمد خضر 251 وآخر قدمه ماجد طوفان بعنوان (الثقافة الآن) 191 وقامت قناة كرد سات بجولة حوارية مع الصائغ في شوارع بغداد وقاعة حوار أجراها الشاعر حسن عبدالحميد بالإضافة إلى حوارين لإذاعة
F.M وإذاعة العراق الحر في براغ وبعض من الحوارات
الصحفية في صحيفة النهضة والصباح والمشرق وغيرها.
وفي مروره بالعاصمة الأردنية أقام له المنفتح الأدبي بعمان أمسية شعرية يوم 62 قدمه الشاعر جمال حلاق وقدم كل من القاص عبدالستار ناصر، والشاعران مسلم الطعان واستناد حداد، والقاص جمال البستاني، والفنان التشكيلي ذياب مهدي بعضا من الشهادات عن تجربتهم الشعرية واستذكاراتهم مع الشاعر الصائغ في الوطن والمنفى.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
منابر
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved