الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 15th March,2004 العدد : 50

الأثنين 24 ,محرم 1425

صدر حديثا

حب القراءة
أثبتت البحوث والدراسات العلمية أهمية القراءة وأن من تفوق فيها، تفوق في المواد الاخرى، ولهذا جاء هذا الكتاب (حب القراءة) للاستاذ راشد بن محمد الشعلان ليعين من خلاله الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات ويقدم لهم المؤلف أساليب عملية سهلة، تجعل أبناءهم وتلاميذهم يحبون القراءة ويتفوقون فيها.



***



الحضارات صراع وحوار وتفاعل
كتاب (الحضارات.. صراع وحوار وتفاعل) للاستاذ عصام بشير يقوم على قراءة مبسطة وموجزة لعدد من الحضارات مع العمل على استخلاص عناصر ومميزات الحضارة بشكل عام، وتحدث المؤلف عن الحضارة السائدة وهي الحضارة الغربية بشقيها الادبي والأمريكي، ثم تحدث ايضاً عن الحضارة الاسلامية باعتبارها حضارة حية مع الاشارة الى بعض مظاهر التميز والتفوق في الحضارتين مع تأكيده على أن الصراع بين الحضارات لا ينتهي بالحروب ولا بالسياسة ولا بالقهر، بل لابد من الهدوء والتفاعل الإنساني بين تلك الحضارات.




***



ينابيع الحكمة
قدم المؤلف موسى بن راشد البهدل في كتابه (ينابيع الحكمة) حكماً مأثورة مستمدة من الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة ومن الآثار واقوال الحكماء والعلماء من شعر وكلام منثور في صفات شتى بلغت المائة ورتب أبواب كتابه على الأحرف الأبجدية.




***



فن إدارة الوقت
ترجع فكرة اصدار هذا الكتاب فن ادارة الوقت للاستاذ فهد بن ناصر بن محمد العبودي الى عدة سنوات كان يقوم بجمع مادة بحثه والاستفادة من تنظيم دورات علمية متخصصة في هذا المجال، والكتاب جاء إصداره في اسلوب جذاب وطريقة فريدة يهدف الى:
الاقناع بالأهمية للوقت.
الاجابة عن التساؤلات حول إدارة الوقت.
تزويد القارئ والمستفيد بالطرق المثلى لاستغلال الوقت.



***



أضواء على الطريق
قامت (جامعة أم القرى) بمكة المكرمة بإصدار الأعمال الكاملة أضواء على الطريق.. للاستاذ محمد عمر توفيق التي قدم فيها بعضاً من عباراته المضيئة وافكاره المزدانة بالجمال في ثنايا (مقالات متفرقات) سكب فيها ذاته على الورق بعد استغراق وتأمل وبحث ومكابدة وتصوير وتسجيل للتجربة والخاطرة بكل أبعادها.



***




آفاق معرفية في الإبداع والنقد
عن نادي جدة الأدبي صدر كتاب (آفاق معرفية في الإبداع والنقد والأدب والشعر) للدكتور عز الدين اسماعيل وهي عبارة عن مجموعة من المحاضرات في الابداع والنقد ألقيت في المحافل والمنتديات الأدبية والثقافية العامة في مصر وفي غيرها من أقطار الوطن العربي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
منابر
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved