الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 15th September,2003 العدد : 28

الأثنين 18 ,رجب 1424

قدم له الخويطر
«ذكريات نصف قرن»
يؤرخ لمسيرة عبدالله القرعاوي

* الثقافية ت . م:
(ذكريات نصف قرن) كتاب جديد يؤرخ لمسيرة الشاعر والكاتب الأستاذ عبدالله بن حمد القرعاوي، وهي عبارة عن مقالات سبق نشرها في المجلة العربية، سرد فيها الأستاذ القرعاوي رحلته الشاقة في الحياة سواء ما يتعلق بمسيرته العملية أو حتى رحلته مع القلم والكتابة.
في الصفحة الأولى من الكتاب قدّمت المجلة العربية تعريفاً بمؤلف الكتاب:
«هو من جيل لم يغرف من بحر.. بل نحت طريقه في الصخر وشق طموحه بين ركام الحجر!
على مدى أكثر من ثلث قرن عاشه هذا الرجل طالباً ومغترباً وشاعراً موظفاً ومسؤولاً إدارياً كبيراً، وعلماً صحفياً بارزاً وأخيراً واحداً من أعضاء مجلس الشورى.. رحلة ممتدة ما بين عنيزة ومكة المكرمة ومصر وأمريكا والرياض، ومرحلة عملية طويلة موظفاً بوزارة العمل إلى مدير إداري بجامعة الملك سعود إلى وكيل لوزارة الصناعة، إلى عضو مجلس الشورى، إلى جانب ذلك مديراً عاماً لمؤسسة اليمامة الصحفية، وقبل ذلك وبعده هو شاعر من أوائل الشعراء في بلادنا، وهو كاتب أسهم ويسهم على مدى أكثر من 30 عاماً في الكتابة».
كتب مقدمة الكتاب معالي د. عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر قال فيها: «هذه المذكرات ستكون لمن عاصر هذه الحقبة اجتراراً ممتعاً لما عرفه وعاشه، وستكون للشباب الذين جاءوا فيما بعد، ولم يمروا بالصعاب التي مرّ بها كاتب المذكرات وزملاؤه بمثابة مجال واسع للمقارنة، والخروج بحكم صادق عن القفزة التي قفزتها بلادنا في مجال التعليم، والتعليم خير مقياس للسير في الجوانب الأخرى من حياة المجتمع».
الجدير بالذكر أن الكتاب يقع في 640 صفحة من القطع الكبير وتضمن شهادات على مسيرة الأستاذ أبي طارق نشرت في هذه المجلة «الثقافية» عبر ملفات خاصة ضمتها حوالي 100صفحة من الكتاب.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
حوار
تشكيل
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved