الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 15th September,2003 العدد : 28

الأثنين 18 ,رجب 1424

بمتابعة من مشعل الرشيد:
«قسم مسرح الطفل في الجمعية ..تميز في الأعمال»
* الرياض سالم الغامدي:
استطاع قسم مسرح الطفل بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فرع الرياض وبجهود الاستاذ مشعل الرشيد رئيس القسم من العمل على تقديم أعمال مسرحية للأطفال تتناولها الجمعية ضم خططها للنشاط المسرحي بالفرع وذلك خلال الأعوام القليلة الماضية.
فقد مسرح الطفل بالجمعية مسرحية (شريخ الشرخ) وهي من تأليف مشعل الرشيد واخراج سمعان العاني، وكذلك مسرحية (هات الطاقية) ومسرحية (بالمشمش يا عرندس) وكلاهما للاستاذ مشعل الرشيد، كما قدم القسم مسرحية (صباح ورباح) وهي من تأليف أمل الحسين ومن اخراج نايف خلف.
وكان آخر الأعمال المسرحية مسرحية (جحا فين) التي قدمت خلال شهر جمادى الآخرة على مسرح مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي بحديقة الغوطة.
تجدر الإشارة إلى ان مسرح الطفل بفرع الجمعية بالرياض شهد قفزة نوعية في الأعمال المسرحية الموجهة للأطفال منذ تولى الاستاذ مشعل الرشيد لرئاسة القسم به ومشعل الرشيد يعتبر من أبرز الكتاب والمؤلفين المسرحيين السعوديين وله العديد من المشاركات المسرحية المحلية منها والعربية كما أنه تولى الإشراف على تحرير الصفحة الفنية بجريدة الجزيرة لعدد من السنوات ويعد من الطاقات الإعلامية والمسرحية المتميزة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
حوار
تشكيل
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved