الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 16th February,2004 العدد : 46

الأثنين 25 ,ذو الحجة 1424

أدبنا بين (الشنطي) و(المناصرة)
* الثقافية ع.ش:
للأدب بين الدكتورين محمد بن صالح الشنطي وحسين بن عبدالله المناصرة تجربة عريقة ومثمرة مع أدبنا المحلي، إذ قدم (الشنطي) و(المناصرة) العديد من الدراسات والبحوث بل تواصلت جهودهما في المجال الأكاديمي حيث تخرج على يديهما العديد من المبدعين والأدباء والمثقفين.
وللشنطي والمناصرة ومنذ أن جاءا من فلسطين إلى بلادنا حضور لافت في حقل التأليف والنشر لا يمكن أن يغفله أحد لا سيما وأن الدكتور محمد الشنطي قد أسهم في نشر العديد من الكتب آخرها صدور كتابه حول التجربة الشعرية في السعودية والذي صدر هذا العام 1424هـ عن نادي حائل الأدبي إضافة إلى أعمال نقدية أخرى حول السرد والرواية بوجه خاص، وللدكتور المناصرة عدد من الدراسات النقدية والمساهمات المنبرية التي ظل يتواصل معها بشكل جميل ورائع يستحق عليه الثناء والإشادة.
(الشنطي) و(المناصرة) نموذجان رائعان للعطاء والبذل الإنساني.. كما أن هناك آخرين خدموا مسيرة ثقافتنا وأدبنا ومجتمعنا ويستحقون الثناء بلا شك لكننا أردنا هنا ضرب مثال رائع في تميز هؤلاء مع يقيننا أن القائمة طويلة، لكن (الشنطي) و(المناصرة) يستحقان من أسرة الثفافة في بلادنا أن يكون هناك برنامج تكريمي لمثل هؤلاء.
أذكر أن هناك وعدا رائعا وجميلا من قبل عميد كلية المعلمين بحائل الدكتور عثمان العامر بأن يكرم الدكتور (الشنطي) بمناسبة متميزة، وإلى جانب هذا الوعد من الدكتور العامر نود أن يكون هناك مشروع آخر من قبل جامعة الملك سعود لتكريم الدكتور (المناصرة) لعلنا نرد إلى مثل هؤلاء بعض ما سعوا في تقديمه لأدبنا وثقافتنا ومجتمعنا.. لا سيما أنهما من فلسطين ذلك الوطن العزيز على قلوبنا.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
وراقيات
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved