الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 16th May,2005 العدد : 106

الأثنين 8 ,ربيع الثاني 1426

بادغيش يرد:
الخربوش لم يحالفه الحظ حول بيت التشكيليين
الأخ العزيز الفنان محمد المنيف سلمه الله..
أهديك أطيب تحياتي مقرونة بأحر التهاني لكم ولكل العاملين على إخراج مجلتنا (الثقافية) بهذا الشكل الجميل والراقي شكلاً والغني مضموناً، وبلوغ العدد 100 متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق.
أخي العزيز، اطَّلعت على مقالة كتبها الأستاذ محمد الخربوش في زاوية (صدى لون) في مجلتكم الغراء، كتب فيها انطباعاته عن (الخطاب التشكيلي) في مدينة جدة، أصاب في الكثير مما قال، ولكن لم يحالفه الحظ في البعض. لقد كان (صُلب الموضوع) هو بيت التشكيليين بجدة، وللأسف الشديد فإنه بنى استنتاجاته على (علمتُ وسمعتُ)، ولم يكلِّف نفسه الاتصال بمَن يعمل داخل (البيت) ولو بالهاتف.
أخي الكريم، لقد تشرَّفتُ بتكليف من الأستاذ صالح الدعيجي مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة ورئيس مجلس إدارة بيت التشكيليين كعضو في مجلس الإدارة (المؤقَّت) ومشرف على شؤون البيت قبل شهرين فقط؛ أي في 2611426هـ. وفعلاً كان البيت في حالة يُرثى لها، وبتوفيق من الله وتعاون كافة الفنانين دون استثناء استطعنا تسيير الأمور إلى الأفضل بشهادة الجميع، وعلينا الكثير والكثير للقيام به.
لقد هاتفتُ الأخ محمد الخربوش وشرحتُ له العديد من النقاط وما نسعى إلى تحقيقه بعون الله خدمةً لهذا الكيان الثقافي ليكون مرآة صادقة للواقع التشكيلي وليس العكس، ووجدتُ منه التفهم الكامل، وأشكره على ذلك، بعد أن أكَّدت له أنني لا أحبذ التحدث عن الماضي، فما سنقوم به في قادم الأيام هو الأهم، وقد تأكَّد لي أن ما كتبه الأخ محمد لم يكن إلاَّ من منظور الحرص الشديد على هذا (الصرح) التشكيلي ورغبة في الحفاظ عليه.
إن بيت التشكيليين الذي تأسَّس منذ خمسة عشر عاماً قام وسيقوم بإذن الله بدوره في خدمة الفنون التشكيلية، ليس لفناني مدينة جدة فقط بل لكافة الفنانين والفنانات في مملكتنا الحبيبة.
ختاماً، تقبَّل مني وافر التقدير والاحترام..


عمر أحمد بادغيش
عضو مجلس الإدارة المشرف على بيت التشكيليين جدة

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved