الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 17th April,2006 العدد : 149

الأثنين 19 ,ربيع الاول 1427

براءة*
*سارة الأزوري:
ما إن عاود الهاتف الرنين إلا وشعرت بقلبي يهوى بعنف في جوفي، وأخذ العرق يتفصد من جسدي، ترددت برهة بين الإقدام والإحجام، إلا أنني استجمعت فلول شجاعتي.. وبأنامل مرتعشة تناولت السماعة ليتناهى إلى سمعي ذلك الصوت الملحاح يتوسل لي أن أنصت له إلى أن يتم كلامه
أنا أحمد محسن رجل فضيلة ودين، لم يسبق لي أن حادثت امرأة غريبة قط، لكن حينما سمعت صوتك شعرت بميل جارف لك وثقي بأنني سأتقدم لخطبتك.. لكني أخشى أن تكوني بين مجموعة من الفتيات أريد فقط أن أعرف اسمك.
حانت مني التفاتة نحو الباب الذي انفجر عن اندفاع مني صارخة.. ألم تتمي كلامك يا حنان..
سقطت السماعة وخيل لي أن صوتا تناهى إلى سمعي يقول.. نعم.. نعم حنان تقدم لخطبتي الكل امتدحه وسيم وناجح يفتح له أي باب يطرقه.. الأصدقاء والجيران بالغوا في الثناء عليه.. وأقاربه أمطروه بوابل من الدعاء.. مرت الأيام وبنى بي وعشت فرحة أرفل في ديباج السعادة.. تتراقص الأشياء حولي جذلة مفعمة بالنشوة.
إنسان يحب التجديد والمغامرة.. وكل يوم يفاجئوني بكل ما هو مثير.. لكن غموض ما بين آونة وأخرى يطفو داخله سرعان ما يعود إلى أصله..
تمر الأيام تترى يبارك صفاءها رضا الخالق، ويكسوها رونقا، نفسي المتسامية عن سواقط الأمور تتجذر الأسئلة في ذهني وتنهال على دلائل الاستغراب حول خشونة بعض النفوس وصلدها.
عمدت إلى مصلاتي وأتممت ركعتين استسلمت بعدها لنوم هادئ ودعته بعد أن انسلخ برقع الليل عن وجه النهار، وولجت يوما جديدا، انطلقت إلى عملي الذي امتزجت به وامتزج بي.. لكن آلاما مفاجئة اعتصرتني تسببت في بتر ذلك اليوم واضطرتني للعودة إلى منزلي.. بعد أن تفضلت إحدى صديقاتي بإيصالي.
ما إن استقرت قدماي داخل المنزل ودلفت إلى حجرتي إلا وأصطدم بواقع مرير.. غاص الكلام في جوفي واحتقن الدم في أنفي.. لكني استجمعت أنفاسي وسألت من هذه يا أحمد؟
طاشت سهامه انقلب في ومضة برق إلى شخص آخر لم أعهده.. تعالى صراخه.. وتوالت صفعاته على وجهي.. وكل جزء من أجزاء جسدي نال نصيبه من الركل والضرب مرددا يا فاجرة ما الذي أتى بك الآن؟ ومع من؟
لم أفق بعدها إلا في أعماق مأساة أخرى منزل والدي الذي بدوره عمق الألم في نفسي.. الكل يتحاشاني والدي والدتي وأخوتي كل ما مر أحدهم بي لم يسلم وجهي من بصقاته.
صدقوه فهو فوق كل الشبهات..
يبدو أن ضربات الضمير توالت على زوجي.. فذات يوم امتثل أمام الوالد يطلب منه السماح له باستعادتي.. لكن والدي طلب منه البحث عن قرينة فضلى تناسب أخلاقه الرفيعة.
كرر طلبه وألح في ذلك بحجة من ستر مسلما.. الأصوات تصلني كأنها تأتي من بعد سحيق.. أحمد والدي.. ذهول واستغراب شاب عقلي، وما إن هم بالانصراف انطلقت خلفه أنتظر يا أحمد سآتي معك.


*من مجموعة (طقس خاص)

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved