الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 17th October,2005 العدد : 127

الأثنين 14 ,رمضان 1426

إطلالات تشكيلية
تهنئة تشكيلية من وداد الشريف

تعود الفنانة وداد الشريف بين فترة وأخرى إلى الساحة وهي تحمل جديداً في مجال تعاملها مع اللوحة رسم وتصوير زيتي مستلهمة الواقع بأسلوب رمزي وانطباعي وتعبيري عرفت من خلال هذا السياق في مختلف المعارض التي تساهم في المشاركة فيها.
الفنانة وداد الشريف بعثت مشكورة بملف يتضمن مجموعة من أعمالها، ومنها إبداعات في التصميم عبرت فيها عن مشاعرها تجاه هذا الشهر الكريم، اخترناها لتكون بمثابة تهنئة للقراء من الزميلة التشكيلية وداد نيابة عن كل التشكيليين مع ما جاء في الملف من أعمال أخرى أحدها عن اليوم الوطني اعتمدت فيه على الاختزال وانتقاء أقل العناصر مع الاحتفاظ بالفكرة فجمعت فيه بين قيمتين الأولى يمثلها الموضوع والقيمة الفنية مع ما تضمنه الملف من سيرة ذاتية تؤكد وجودها المتميز في مجال تخصصها العملي، والإبداعي منها: أنها حاصلة على العديد من الدورات الفنية وعلى يد أساتذه متخصصين في هذا المجال ومن عدة مدارس ودول آخرها ورشة عمل بالرسم بالزيت بإشراف الفنان العالمي فيكاري.
حاصلة على دوره في الكمبيوتر حول برنامج الفوتوشوب من جامعة الملك سعود كما أن لها مشاركات تشكيلية محلية ودولية وأقامت معرض شخصي لإعمالها بجامعة الملك سعود (بالملز) 1411هـ معرض رباعيات وداد الشريف (شخصي) بقسم السيدات بمركز المملكه التجاري لعام 1422هـ.
معرض رباعيات وداد الشريف (شخصي) مركز صحاري التجاري لعام1422هـ.
ولم يتوقف عطاء الفنانة وداد الشريف عند حدود العمل التشكيلي حيث مارست العمل الصحفي ككاتبة بعدة مجلات ومعدة لملف فني متكامل (صدى الأحساس) بمجلة أبعاد سابقاً. إضافة إلى الإخراج المسرحي وتصميم وتنفيذ الديكور والتأليف.
- تدريس أسس الرسم بالزيت بجمعية النهضة ومركز الموهوبات.
- إعداد وتنفيذ معارض مدرسية وتشكيلية.
- تم اختيارها لأكثر من مرة كعضو في لجنة تحكيم ومنظمة معرض خاصة بالفن التشكيلي.
- عضو بفريق سفير الخليج الرياضية للتصوير الفوتوغرافي.
- عضو بلجنة الموهوبات بالجامعة.
- تدريس مبادئ الرسم والتلوين الزيتي بجمعية النهضة النسائية الخيرية.
- تنسيق معرض تولين 2002م.
تصميم وتنفيذ المطبوعات والإعلانات وتنظيم ورعاية ودعوة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة، فكان أول معرض في الخليج يشارك فيه أبناؤنا ضمن مجموعة من الأسماء التشكيلية المعروفة والمغمورة.
- الإشراف والإعداد الإخراج لمجلة قسم النبات الخاصة بالقسم.
- تدريس مبادئ الرسم بجامعة الملك سعود للأقسام العلمية بمركز لجنة الموهبات - إعداد وتنفيذ الوسائل العلمية للقسم (النبات خلال مرحلة الدراسة).
- الأشراف على جناح جامعة الملك سعود بالجنادرية لثلاث سنوات.
حصلت على العديد من الجوائز منها ما يقارب 40 في مجال الفن والعمل والتعليم خلال 16 عاماً وآخرها درع من الجنادرية 1424هـ، جائزة المرابع الأدبيه الأولى على التوالي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved