الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 18th September,2006 العدد : 171

الأثنين 25 ,شعبان 1427

رئيس أدبي جدة:
يؤخذ علينا أكْدمة الإصدارات
* جدة صالح الخزمري:
أوضح د. عبدالمحسن القحطاني رئيس مجلس إدارة نادي جدة الأدبي أنَّ النادي مِلْكٌ للجميع ومفتوحٌ على مصراعيه لِكُلِّ مَنْ يتعامل مع الكلمة حتى وإنْ اختلف معه، موضحاً أن النادي سيشهد نقلات نوعية خلال هذا الموسم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع عدد من الإعلاميين بمقر النادي بحضور د. حسن النعمي عضو مجلس الإدارة وأمين سر النادي.
بدايةً شكر د. عبدالمحسن الإعلاميين الذين يقومون بدورهم ويعتبرون همزة وصل بين النادي والمتلقى، موضحاً في معرض إجابته عن سؤال على الأسماء اللامعة التي ستشرف النادي أن هنالك عدداً لا بأس به من داخل الوطن وخارجه وبخاصة في ملتقى قراءة النص الذي سيكون في شهر صفر القادم، موضحاً أن النادي يحرص على التزام المواعيد وفي ملتقى قراءة النص هنالك وقت كافٍ من الآن للتنسيق مع المدعوين.
الزميل/ محمود تراوري الروائي المعروف أخذ على البرنامج الذي طرحه النادي الملاحظات الآتية:
أن هنالك موضوعات قد اُستهلكت وأدرجها النادي ضمن محاضراته.
يتمنى قيام أيام ثقافة يحتفل بها النادي مثل يوم الكتاب، يوم المسرح على غرار الاحتفال بيوم الشعر العالمي الذي يَعِدُّ النادي له.
يتمنى على النادي تنويع أماكن إقامة نشاطاته نظراً لبعده عن الكثيرين.
وفي إجابة د. عبدالمحسن على سؤالٍ حول غياب التنوع في محاضرات النادي حيث لم تخرج عن الشعر والسرد وافتقاده للمحاضرات العلمية والتربوية والعلوم الأخرى، أوضح أن السرد نجده يحمل هموم الإنسان ولا نبحث عن النص بقدر ما نبحث عن هموم المجتمع ولدينا ثماني محاضرات وأمامنا خيارات، والنادي في الصيف الماضي صمم برنامجاً خاصاً به، والمحاضرات العلمية الجامعات أولى بها حتى أنه يؤخذ علينا أكْدمة الإصدارات.
وفي توضيح من رئيس النادي حول النشاط النسائي أوضح: (إننا في النادي عملنا النشاط لهنَّ بمفردهن أيام السبت الاثنين الأربعاء، يكون النادي خاص بهنَّ لا يدخله أحد، ونادي جدة له السبق وقمنا بتكوين لجنة نسائية، مشيداً بزيارة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله للنادي ودعم هذا الاتجاه).
أما عن التواصل مع الآباء والمثقفين فيوضح د. عبدالمحسن أن النادي كتب وسيكتب لهم وأهدى الإصدارات وقدم لهم الدعوة ضمن لقاء أعضاء مجلس الإدارة بالكُتَّاب والمثقفين، وهناك مَنْ حضر مشكوراً، وهناك مَنْ اعتذر، ومَنْ لم يحضر فهذا شأنه، موضحاً أنه يأمل اللقاء بعدد من رؤساء الصحف لبحث آلية التواصل مع النادي وأن النادي يحرص على التواصل مع جميع الصحف دون تمييز.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved