الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 19th April,2004 العدد : 55

الأثنين 29 ,صفر 1425

نعم افتقدنا ماجد الشبل.. ولكن..
عبدالله بن عبدالرحمن الزّيد *

لا أريد في هذه المشاركة أن اتحدث عن تاريخ الأستاذ ماجد الشبل، فتاريخه وفقرات سيرته، وبرامجه، وأعماله، معروفة ولا يمكن ان ينساها مستمع ولا مشاهد، كذلك لا يمكن أن أبسط المقال حول صفاته، وموهبته، وإبداعه، فتلك ملكات امتاز بها جيل استثنائي في تكوينه وممارسته وثقافته وعطائه، لا تحتاج إلى بَسْط، ولا الى تحليل ولا إلى اشارة او اشادة.
كذلك لا أميل الى تسجيل رثائيات لا معنى لها، او بكائيات لا قيمة لحسرتها على عهد جميل مضى، وانقضى بإيقاعه وسياقه وأسلوبه وشخصياته، تماماً مثلما اني لست طرباً جداً وبخاصة الآن الى استمطار الذكريات الجميلة الساحرة إبان الثمانينيات والتسعينيات الهجرية، حين كان المذياع ذا وجود، وحضور طاغٍ في حياتنا ونحن مازلنا على مقاعد الدرس في بواكير الطلب والعلم، والثقافة، ثم بعد ان وفد التلفاز بعالمه الباهر إلى حياتنا وفقرات تلقينا.. ثم بعد ان سجلنا أسماءنا ورغباتنا وطموحنا في سجل الإعلام ، وتتلمذنا على اولئك الكبار امثال الأستاذ ماجد الشبل، وغالب كامل ومحمد الشعلان (رحمه الله) وزهير الايوبي وخالد اليوسف ومحمد الرشيد وغيرهم من ذلك الجيل المتفرد.
أقول: إن ما سبق كله مع أنه حق وجميل ولذيذ لا يلح علي الآن بقدر ما يلح علي امر آخر يأخذ في تركيبته طابع الفكر، والتأمل، والعقل، والمساءلة: يتمثل ذلك الأمر في القضية الإعلامية الآتية:
مات الأستاذ محمد الشعلان رحمه الله ومحمد كامل خطاب رحمه الله ، وتوقف الاستاذ (ماجد الشبل) شفاه الله والاستاذ غالب كامل شفاه الله، وابتعد كل من خالد اليوسف ومحمد الرشيد وناصر الفركز لأسباب شخصية او عملية، فترك هؤلاء فراغا مرعبا جدا لا أحد يتصوره ولا تستحضره اهتماماتنا الإعلامية، غير اننا عندما نلتفت الى الساحة الإعلامية وبخاصة التلفازية والإذاعية نفاجأ بفداحة الفقدان، ونتأمل لعدم وجود البديل الحقيقي لأي من اولئك لا في الشخصية، ولا في الثقافة، ولا في المقدرة المهنية، ولا في الحضور، ولا في المواظبة والإصرار والالتزام!!
والسؤال الشرس يلتوى على شاشتنا وعبر أثير إذاعاتنا: لماذا؟! ومن البديهي ان هذه المشاركة ليست مكاناً للتحليل والتعليل وذكر الأسباب فلعلِّي استطيع ان أجد ذلك في مساحة أخرى، لكن أكتفي بأن أرفع (تعظيم سلام) لماجد الشبل ورفقاء دربه، وأدعو له بالشفاء والعافية، آمين يا رب.


* شاعر ومذيع بالتلفزيون السعودي

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved