الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 19th May,2003 العدد : 12

الأثنين 18 ,ربيع الاول 1424

متفرقات مسرحية

* الندوات والمحاضرات الثقافية التي تعقدها جمعية الثقافة والفنون عن المسرح تبشر بالخير بنهوض المسرح المحلي من جديد في ظل العملية التنويرية الثقافية للمسرح كما تأسس وعي ثقافي لدى النشء الجديد المحبين للمسرح، ولكن الغريب في الامر ان فروع الجمعية في هذا المجال اكثر نشاطاً من المقر الرئيسي بمدينة الرياض الذي لم يشهد أية محاضرة او ندوة من ذلك النوع وكأن المسرحيين في الرياض واعون ثقافياً وليسوا في حاجة لمزيد من الوعي.
* عبدالعزيز الفريحي فنان شاب موهوب بدأ طريقه الفني من المسرح ليصل الى الشاشة الفضية ولكنه يمثل تجربة جميلة لاولئك الشباب الممثلين الذين لم يتنكروا للمسرح بمجرد الظهور على الشاشة الصغيرة حيث يعكف حالياً على المشاركة في مسرحية الاطفال «وادي الاشرار» التي يقدمها المركز الثقافي بنادي الشباب خلال الايام القليلة المقبلة.
* عمدت ورشة التدريب المسرحي بالطائف منذ فترة طويلة على انشاء موقع لها على الشبكة العنكبوتية «الانترنيت» ولكن ذلك الموقع لا يجد اهتماماً من قبل الورشة من حيث تدعيمهم له وتجديده بالمعلومات من حين لآخر، بل اكتفى المنشؤون له بالواجهة الرئيسة وبعض المعلومات عن الورشة بالاضافة للموسيقى الترحيبية التي تلامس آذان الزائرين للواجهة الرئيسية للموقع.. هل سيشهد الموقع تطوراً يواكب التطور المسرحي للورشة؟.. ذلك ما نأمله منهم..
* تعرض خلال هذا الشهر والشهر المقبل العروض المسرحية المصاحبة للحفلات الختامية للانشطة الطلابية بجامعة الملك سعود بالرياض والتي تعد مهرجاناً مسرحياً في صحراء الجفاف المسرحي بمدينة الرياض.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved