الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 19th June,2006 العدد : 158

الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1427

الموسى يختتم منتداه بالشعر والألوان!!
أنهى الفنان ناصر الموسى أعمال منتداه نصف الشهري للموسم الحالي بأمسية غلب فيها الشعر والألوان على الحوار وأوراق العمل التي سبق أن كانت سمته في الأماسي السابقة.
بدأ الأمسية مقدمها القاص خالد اليوسف بقراءة أحدث كتاباته القصصية: وشمه بلون وشمي.. وهي قصة تداخل فيها الشعر مع السرد وتحولت إلى قصيدة طويلة. ثم تلاه ضيف المنتدى الشاعر فيصل أكرم ليقدم: في انتظار طبيعة أخرى.. ثم قصيدته الطويلة: آت من الوادي وهي القصيدة الرواية، حيث سبق له نشرها على حلقات لكي تكتمل وتصدر رواية كاملة، لكن صوت الشعر غلبه وقطع عليه الطريق ليقف وينتجها مرة أخرى قصيدة شعرية بصوت السارد.
تلاه الشاعر سيد جزايرلي في قصيدته ليل المنافي، ثم تلاه الفنان المتعدد ماهر العامر ليقدم قصائده: أنت، يا ليل الصب، والأخيرة باللهجة الشعبية أعذريني.
ويعود الشاعر سيد جزايرلي ليقرأ قصة محمد الشقحاء نيابة عنه وعنوانها: اصطفاء.
أما القاص عبدالعزيز الصقعبي فقد قرأ نصاً قصيراً جداً عنوانه: البهو وقد تناقش الحضور حول هذه النصوص، وتداخلت الحوارات حول مضامينها، وطاقات الإبداع والغلبة الشعرية الواضحة على النثر، والقدرات المتفاوتة بين كل مبدع وآخر.
ختمت الأمسية بالقراءة البصرية من خلال لوحات الفنان المتعدد ماهر العامر، والفنان المخضرم راضي جودة، وكانت استراحة لونية منفتحة أفضت إلى عالم لا حدود له، حلق كل واحد من الحضور بين نسيجها ليعطي تصوره، ويعبر عما رآه وامتزج في روحه منها، وهي مرحلة شبه مكثفة في عالم الألوان، نقلت كل مبدع من تخصصه الإبداعي لينفرج على عوالم الإبداع الأخرى.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
مداخلات
الملف
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved