الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 20th February,2006 العدد : 141

الأثنين 21 ,محرم 1427

صالون غازي الثقافي العربي يكرم الحمود

* الثقافية - علي المجرشي:
في لقاء فكري ثقافي عربي أقام صالون غازي الثقافي العربي في القاهرة الأسبوع الماضي وخلال إجازة منتصف العام حفلاً تكريمياً لبعض رجالات الفكر والثقافة والإعلام في الوطن العربي لإنتاجهم الفكري ولمساهتمهم في دعم العمل الثقافي العربي ولمشاركتهم الفعالة في عدد من وسائل الإعلام. وقد تم تكريم الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود (نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال) في هذا الحفل نظير مساهمته العلمية المتخصصة في مجال الإعلام والاتصال الإنساني، وكذا مشاركاته الإعلامية عبر وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية.
وقد ثمن الصالون المطبوع الفكري الذي أصدره د. الحمود تحت عنوان (من أين أتينا؟ محاولة لفهم الواقع الذي استعصى)، والذي تناول فيه المؤلف في (248) صفحة عدداً مما أسماه الثغرات الثقافية الاجتماعية التي ولج منها المريدون لاختراق المجتمع السعودي، وذلك عبر طرح فكري متأنٍ أتى على أكثر من تسعين ثغرة ثقافية اجتماعية يعتقد د. الحمود أنها كانت عوامل فاعلة يسرت عدداً من عمليات الاختراق الثقافي لبعض فئات وأفراد المجتمع.
ويعد صالون غازي الثقافي العربي واحداً من أبرز المنتديات الفكرية الثقافية العربية التي تحتضنها القاهرة، ويشرف على الصالون منذ نشأته في عام 1994م أستاذ الإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة الدكتور غازي زين عوض الله، وينظم الصالون حفلات تكريم خلال العام لعدد من الشخصيات العربية إضافة إلى سلسلة من المحاضرات والندوات المتخصصة، مما جعل منه منتدى عربياً نموذجياً في لمّ شمل الكفاءات العربية وتقريب وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الأكثر أهمية على الساحتين العربية والعالمية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved