Culture Magazine Monday  03/03/2008 G Issue 236
عدد خاص
الأثنين 25 ,صفر 1429   العدد  236
 

سفير الحرية
محمود عباس*

 

 

يسعدني المساهمة في الكتابة عن علم كبير من أعلام الصحافة العربية، وأعبر عن فائق تقديري لمبادرة صحيفة (الجزيرة) بإصدار عدد خاص عن الأستاذ غسان تويني الذي لم يكن مميزاً في عمله الصحفي فقط، إنما أيضاً، في عمله الدبلوماسي في الدفاع عن قضية بلده لبنان وعن القضية الفلسطينية، في مرحلة كانت غاية في الصعوبة والتعقيد. إن ما اتسم به الأستاذ غسان تويني من اتزان وحكمة وتمسك بالمبادئ، كما هي حال صحيفة (النهار) التي أسسها ورأس تحريرها، أبرزته عالمياً كدبلوماسي وسياسي، وبنفس الكفاءة والفعالية.

لقد جعل الأستاذ غسان تويني، ومن بعده ابنه الشهيد جبران، من صحيفة (النهار) مدرسة للصحافة الجريئة والصادقة، والتي تظهر الحقيقة وتدافع عنها دون خشية أو مواربة، حتى لو كان الثمن تقديم أغلى ما يملكه الإنسان وهو حياته، حيث فقد ابنه الغالي جبران حياته على مذبح هذه الحقيقة.

لقد قدمت هذه الصحيفة العربية الهامة أعداداً كبيرة من خيرة الصحفيين والمعلقين الأكفاء، فكانت عن جدارة مرجعاً ومصدراً للخبر الصادق والمعلومة المدققة والتحليل المعمق، تتناقلها مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية.

أتمنى للأستاذ الكبير الصديق غسان تويني العمر الطويل والصحة والعافية ليواصل البذل والعطاء حتى تحقيق ما نصبو إليه جميعاً، وهو التقدم والحرية لبلادنا، سائلاً الله أن يحمي لبنان الشقيق وأن يبقيه منارة ونموذجاً للتعايش.

* رئيس دولة فلسطين


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة