Culture Magazine Monday  05/05/2008 G Issue 246
أقواس
الأثنين 29 ,ربيع الثاني 1429   العدد  246
 
أنطولوجيا في نادي مكة

 

 

كلف نادي مكة المكرمة الأدبي الثقافي الباحث والأديب القاص خالد أحمد اليوسف لوضع وإعداد انطولوجيا القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية التي ستشمل كل الأجيال والمراحل والعقود التي مرت بها القصة القصيرة السعودية. وقد قطع بالفعل اليوسف مرحلة متقدمة من جمع المادة المحتوية على السيرة الذاتية للكاتب أو الكاتبة، والنص القصصي المميز لهذا القاص أو القاصة، وقد حرص اليوسف على تفاعل المبدع - المبدعة من خلال الاختيار نفسه، بحيث يُرسل أفضل ما يراه من أعماله القصصية، التي تمثله كامل التمثيل.

وسيدخل في هذا العمل الكبير كتاب القصة القصيرة الأحياء، الذين نشروا مجموعات قصصية أو لديهم تجربة كتابية قصصية واضحة المعالم، ناضجة الأدوات، وقد نشروا في الصحافة المحلية وغيرها، ويأتي هذا الكتاب الهام بعد سبعة عقود على صدور أول مجموعة قصصية في السعودية، وتجاوز الكتابة القصصية المحلية وانتشارها عربياً، وتواصل الإصدار القصصي الذي تجاوز حتى الآن ستمائة مجموعة قصصية.

من المتوقع أن يتم نشر هذا الكتاب المرجع الموثق للإبداع القصصي خارج السعودية، بحيث يشترك ويتعاقد نادي مكة المكرمة الأدبي الثقافي مع إحدى دور النشر العربية الكبيرة، لكي تساعد على انتشاره وتوزيعه، وهو المطلوب عربياً في كثير من الأوساط العلمية والأدبية والثقافية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة