Culture Magazine Thursday  16/04/2009 G Issue 279
الثالثة
الخميس 20 ,ربيع الثاني 1430   العدد  279
رئيسة نسائية أدبي الرياض (هدى الدغفق):
طعامنا بائت ونحن مجمدات!

 

الثقافية - سعيد الزهراني:

تواصل حمى دعاوى اللجان النسائية في الأندية الأدبية بالمملكة انتشارها.. ببروز قضية اللجنة النسائية بأدبي الرياض بعد لجنة أدبي الطائف النسائية واللجنة النسائية بأدبي الشرقية..

حيث اشتكت رئيسة اللجنة النسائية بأدبي الرياض الأستاذة هدى الدغفق من تجاهل رئيس النادي الدكتور سعد البازعي لعمل اللجنة وعدم التجاوب مع خطاباتهن وممارسة الوصاية على عملها..

وكشفت الدغفق عن مدى تضرر اللجنة النسائية قائلة: ونطالب بإصلاح الوضع ومساءلة الدكتور الذي فاجأ الحاضرات لندوة المفكر العراقي الدكتور عبدالله ابراهيم، بتقديم عشاء فاخر للحضور من الرجال وتقديم فطائر بائتة للقسم النسائي، وكأنه يميز المثقفة ويمارس العنصرية عليها حتى في فضلة الطعام!!

وطالبت الدغفق بإيجاد آلية عمل تضبط الحضور والإنتاج والالتزام.. قائلة: نريد آلية لعمل العضو والسكرتير ومحاسبة من لا يلتزم بالعمل الثقافي في المجلس واللجنة، والأسماء معروفة.

وفي هذا الإطار تذكر الأستاذة ليلى الأحيدب عضو اللجنة النسائية.. أن النادي يتصف بالغموض وعدم وضوح آلية العمل إلى جانب غياب رئيس النادي عن كافة ما يتعلق بعملهن مؤكدة أن اللجنة النسائية لا تعمل إلا من خلال الدكتور عبدالله الوشمي نائب رئيس النادي وهو المسؤول الذي تستند إليه اللجنة في كافة أمور عملها وما يتعلق بها..

يشار إلى أن أعضاء اللجنة النسائية لم يتلقين خطابات انضمامهن للنادي إلى الآن منذ أن تم اختيارهن قبل أكثر من شهر.. وهذا ما أكدته الأستاذة ليلى الأحيدب.

رئيس أدبي الرياض الدكتور سعد البازعي أكد ل(الثقافية) أنه لا يقف من اللجنة النسائية موقف المهمش أو المقصي أو المتجاهل مبيناً أن النادي اعتمد على طريقة الاتصال الشخصي بالزميلات المعينات في اللجنة النسائية.. كما أن تعيينهن مثبت في محاضر جلسات النادي.. مضيفاً: ليس لدينا أي مانع في أن نعطي خطاب التعيين لأي عضوة تريد ذلك.. نافياً أن يكون قد تلقى أي خطاب في هذا الشأن أو في غيره وقوبل بالتردد والتأخير والتلكؤ..

وحول عمل اللجنة النسائية ذكر الدكتور البازعي أن نائب الرئيس الدكتور عبدالله الوشمي هو من يتولى الاتصال والتنسيق مع اللجنة النسائية..

وبين الدكتور البازعي أن النادي اتجه إلى العمل وفق سياسة العمل الجماعي المشترك من خلال اللجان العاملة في النادي بما فيها اللجنة النسائية بعيداً عن أساليب العمل الجزئي للجان..

وحول ما ذكرته رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة هدى الدغفق من أن الدكتور البازعي يهمش اللجنة النسائية مستشهدة بتقديم (الفطائر البائتة) لهن مقابل الولائم الفاخرة للقسم الرجال في إحدى المناسبات التي أقامها النادي.. قال البازعي هذا غير صحيح على الإطلاق.. ولم يحدث بحال من الأحوال وهو كلام عار عن الصحة تماماً..


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة