الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 20th September,2004 العدد : 77

الأثنين 6 ,شعبان 1425

وقفة مع الذات..
أحمد صالح الصالح (مسافر)*

في البداية أود أن أقول إن هذا الملتقى الذي ترعاه وتشرف عليه وزارة الثقافة والإعلام هو بداية مهمة ومناسبة من أجل صياغة عمل ثقافي جديد يسهم في التعريف بما لدى الأديب والمثقف السعودي.
وسؤالكم في هذا السياق عن مرادنا من هذا الملتقى يتمثل في رغبة كل مثقف وأديب سعودي يطمح في أدب جاد وشعر مميز... بل نراه يتطلع الى مثل هذه اللقاءات التي تتم ليلتقي بزملائه وأصدقائه، فهي فرصة مناسبة لتجديد العلاقات بيننا.
الذي أرجوه في هذا اللقاء الجديد للمثقفين والأدباء أن يكون هناك حضور لمن لهم تأثير في الثقافة، ومن عرفت عطاءاتهم الأصيلة.. وأود أن يكون للجميع حضور بارز من أجل ان تعم الفائدة وتتحقق أهداف اللقاء.
نحن بحاجة أخي الكريم الى وقفة صادقة مع الذات من أجل أن نتعرف على ابرز ما يريده المجتمع منا بوصفنا أصحاب مشاريع فكرية وثقافية وأهل طروحات إبداعية.. فالأشياء الجميلة يجب علينا أن نظهرها، أما ما يسوء فنلقي به جانباً لأننا بحاجة الى مناقشة الشيء الجميل في حياتنا الثقافية من شعر ونثر وخطابة.
الملتقى الجديد الذي ترعاه وزارة الثقافة والاعلام فيه أيضا فوائد جمة تتمثل في التعرف عن قرب على متطلبات المرحلة القادمة من حياتنا، كما انها فرصة مهمة من فرص لقاء أصحاب الفكر والثقافة والأدب ببعضهم من أجل أن نحقق بعض ما نريد.


* شاعر سعودي

الصفحة الرئيسة
الملتقى الأول للمثقفين السعوديين
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved