Culture Magazine Thursday  11/02/2010 G Issue 298
الثالثة
الخميس 27 ,صفر 1431   العدد  298
 
جائزة الشيخ زايد للكتاب تواصل إعلان الفائزين

الثقافية - عطية الخبراني

تواصل الأمانة العامة لجائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للكتاب، التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، إعلان الفائزين بجوائزها في فروعها التسعة؛ حيث تم إلى نهاية يوم الثامن من فبراير إعلان جوائز سبعة فروع من أصل تسعة، فيما ستُعلن نتيجة الفرعين التاسع والعاشر (فرع أفضل تقنية في المجال الثقافي، وفرع النشر) في الخامس عشر من فبراير الجاري.

الجدير بالذكر أن جائزة شخصية العام للدورة الرابعة من الجائزة 2009 - 2010م قد حصل عليها حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي؛ تقديراً لجهوده في رعاية التنمية الثقافية العربية ودعم الإبداع.

فيما فاز بالجائزة في فرع التنمية وبناء الدولة الدكتور عمار علي حسن من مصر عن كتابه (التنشئة السياسية للطرق الصوفية في مصر) (دار العين للنشر، 2009)، وحاز جائزة فرع المؤلف الشاب الدكتور محمد الملاخ من المغرب عن كتابه (الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية) (دار العربية للعلوم ناشرون، 2009).

تلا ذلك إعلان أسماء الفائزين في فرعي الترجمة والفنون اللذين حصل عليهما الدكتور ألبير حبيب مطلق من لبنان في فرع الترجمة عن كتابه (موسوعة الحيوانات الشاملة) (نشر مكتبة لبنان ناشرون 2009- الطبعة العربية وشركة دورلينغ كيندرسلي، لندن - الطبعة الإنجليزية)، والدكتور إياد حسين الحسيني من العراق في فرع الفنون عن كتابه (فن التصميم) (مكوَّن من 3 أجزاء - نشر دائرة الثقافة والإعلام 2009، الشارقة).

كما أعلنت أمانة الجائزة أخيراً فوز الدكتور حفناوي بعلي من الجزائر بجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع الآداب عن كتابه (مدخل في نظرية النقد الثقافي المقارن) (الدار العربية للعلوم ناشرون، لبنان 2007)، ومنح جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع أدب الطفل لقيس صدقي عن كتابه (سوار الذهب) (دار بيج فلب للنشر 2008، الإمارات العربية المتحدة).

يُذكر أن توزيع الجوائز سيتم في حفل كبير تقيمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث في شهر مارس القادم.

/td>

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة