Culture Magazine Thursday  29/04/2010 G Issue 308
أقواس
الخميس 15 ,جمادى الاولى 1431   العدد  308
 
حول سلوكيات غير مهنية
الحقيل: بعض الصحف تمارس تشويه نفسها بتهميش مَنْ يستحق

الثقافية - عطية الخبراني

كتب الزميل الاستاذ عبدالمحسن الحقيل مقالاً في الزميلة الأربعاء( صحيفة المدينة) ، نُشر الأربعاء الماضي 7 - 5 - 1431ه، عنونه ب(سقط عمداً)، تحدَّث فيه الكاتب الحقيل حول تهميش بعض الأسماء بشكل متعمَّد في بعض التغطيات الصحفية رغم مشاركاتهم البارزة، بما لا ينمُّ إلا عن تعمُّد وتشويه وبُعد عن المهنية التي يتطلبها العمل في المجال الصحفي.

وذكر الحقيل في معرض استشهاده حول هذا الموضوع مواقف، من أبرزها تهميش مشاركة مدير التحرير للشؤون الثقافية بجريدة الجزيرة في الاحتفاء بالعلامة أبي عبدالرحمن بن عقيل الظاهري، إضافة إلى تهميش مشاركة الحقيل نفسه بقصيدة شعرية في حفل الاحتفاء الذي أقامه نادي الرياض الأدبي بالشاعر الكبير محمد الثبيتي.

وفي حديث إلى (الثقافية) قال الحقيل: إنَّ ما ذكرته في مقالي لا يعدو كونه أمثلة بسيطة وقليلة للتمثيل وليس للحصر. وأضاف أن إحدى الصحف قد قامت بتغطية الحفل الكبير الذي أقامه نادي الرياض الأدبي بالتعاون مع جريدة (الجزيرة) للاحتفاء بالمثقف الرمز والشاعر الوزير غازي القصيبي في محاضرة حوله، وُزِّع فيه الكتاب التي طبعته الجزيرة (الاستثناء.. غازي القصيبي شهادات ودراسات)، بحضور وزير الثقافة والإعلام وجمع من المثقفين والإعلاميين، ورغم كل ذلك العمل الكبير إلا أن بعض الصحف أصرت أن تخرج تغطية متواضعة عبارة عن عمود صغير في زاوية ضيقة.

ويواصل الحقيل ضرب الأمثلة لتعضيد ما كتبه في مقاله حين يقول: إن الكثير من تلك الأحداث قد حدثت، وليست ببعيد قصة تهميش مشاركات الشاعر عبدالله الزيد في عدة أمسيات.

/td>

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة