Culture Magazine Thursday  24/03/2011 G Issue 336
الثالثة
الخميس 19 ,ربيع الثاني 1432   العدد  336
 
في اتجاهٍ نحو تحويل المكتبات العامة لمراكز ثقافية
خوجة يعلن عن تحويل مكتبة عنيزة إلى أول مركز ثقافي

الثقافية - عنيزة - عطية الخبراني

أعلن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة عن تحويل المكتبة العامة بعنيزة إلى مركز ثقافي, لتكون بذلك أول مركز ثقافي يعلن عنه الوزير في المملكة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها معالي وزير الثقافة والإعلام بمناسبة حضوره افتتاح فعاليات مهرجان عنيزة الثقافي الثالث بحضور سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وجمع من أهل الثقافة والفكر والأدب في عنيزة والمملكة, أبدى فيها الوزير خوجة سعادته بالدعوة الكريمة لزيارة هذه المنطقة مثمناً للقائمين على المهرجان هذا الجهد الثقافي الملموس الذي من شأنه المساهمة في رفع وتيرة الحراك الثقافي والأدبي في المملكة, ومشيداً بالمنطقة السباقة التي أخرجت العديد من المفكرين والأدباء والمؤرخين - كما يرى الوزير خوجة.

كما صرح الوزير بأنه وبالتنسيق مع سمو أمير المنطقة ستوفر الوزارة أرضاً للمكتبة قريباً ليتم تحويلها بعد ذلك بحول الله إلى مركز ثقافي.

يذكر أن الفعاليات الرجالية بمهرجان عنيزة الثقافي قد أقيمت في الفترة من 14- 18-4 -1432هـ واحتوت على العديد من المحاضرات والندوات الثقافية والأدبية والفكرية, وستبدأ الفعاليات النسائية في مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي يوم السبت القادم الموافق 21 - 4 - 1432هـ وتستمر حتى 23 - 4 - 1432هـ.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة