Saturday 20/09/2014 Issue 446 السبت 25 ,ذو القعدة 1435 العدد

.. ومدير الأندية الأدبية السابق :

الأندية انتهت والبديل مراكز ثقافية

الثقافية - سعيد الدحية الزهراني :

كشف الأمير سعود بن محمد مدير عام الأندية الأدبية السابق - مدير النشاط الثقافي حالياً - بوكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام.. عبر صفحته بموقع فيس بوك عن مطالبته بتحويل الأندية الأدبية إلى مراكز ثقافية شاملة.

قائلاً: في البدايه أشكر كل من بارك لي بالعمل الجديد، وكل مشاعر الحب كانت تجربتي في الأندية رغم قصرها.. تجربة جعلتني ألمس واقعنا الثقافي والمسافة البعيدة التي تفصلنا عن العالم في النواحي الثقافية والفنون بشكل عام، ومع الأيام خرجت بقناعة بأن الأندية الأدبية قامت بدورها خلال أربعين عاماً من الزمن أو ساهمت مساهمة فاعلة في الفعل الثقافي ببلدنا الكريم، ولكن أعتقد أنه حان الأوان لقيام المراكز الثقافية الشاملة التي تواكب العصر، وهذا الكلام قلته وصرحت به عدة مرات.. النوادي الأدبية أدت ما عليها والعصر يفرض نفسه.. أتمنى أن أشاهد في المملكة تلك المراكز التي ترى الألوف من الناس تدخل وتخرج منها كل يوم.. أود بهذة المناسبه أن أقدم التهنئة لأخي د. أحمد قران متمنياً له التوفيق، أما أنا فسوف أظل وفياً للثقافة لأن قناعتي بأنها هي ما يبني العقول ويرفع الذائقة وسأعمل لرفعة الشأن الثقافي في بلدنا الكريم من أي موقع ..

المراكز الثقافية يجب أن تقوم على دمج الأندية وجمعيات الثقافة.. هذه الرؤية التي أرى أن جزءاً كبيراً من واقعنا الثقافي يحتاج إليها.