الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st July,2003 العدد : 21

الأثنين 21 ,جمادى الاولى 1424

نافذة على التشكيل
سعد العبيد يصدر كتاباً عن مسيرته
الفنان سعد العبيد من الأسماء التي حفرت في ذاكرة المتابع للفن التشكيلي السعودي ويعتبر من رواده وأصحاب الجهود الكبيرة في دعمه عبر اقامة المعارض الخاصة له أو بما قام به من إعداد وتنظيم للمعارض للموهوبين والهواة إضافة إلى دوره المتميز في مجموعة ألوان للفنون التشكيلية. الفنان العبيد لا يزال يعد بإقامة معرض لأعماله الجديدة إلا أن ظروف اهتماماته الأخرى أصبحت عائقا أمام تنفيذ المعرض. آخر انجازات العبيد إصداره لكتاب يضم صوراً لأعماله ولمعارضه وسيرة حياته الفنية.
***
الانترنت صالة عرض لمن لا معرض له
أصبح الانترنت مساحة حرة لكل من أمسك بالقلم أو الفرشاة وأحدث تغييراً على الصفحة البيضاء في الورق أو لوحة القماش فوجد فيه الهواة مواقع لهم مشيرين فيها إلى أنهم فنانون رغم تواضع أو رداءة أعمالهم مما دفع أحد الزملاء المتابعين بالقول ان الانترنت أصبح معرضاً لمن لا معرض له. العجيب في الأمر أن هناك فنانين معروفين على الساحة المحلية ولهم مكانتهم العربية ومن الرواد المشهورين بإبداعاتهم ما زالوا مترددين في وضع مواقع لهم بينما نرى البقية غير المؤثرة والتي لا تملك ولو الجزء اليسير من الخبرات قد استفادت من تلك التقنية.
***
وعكة توقف هدى العمر عن الرسم
الزميلة التشكيلية هدى العمر تعرضت الأسبوعين الماضيين لوعكة صحية أبعدتها عن الرسم والكتابة التي أثرت بها الساحة عبر المشاركات المحلية والدولية. نتمنى لها الشفاء والعودة مجدداً إلى الساحة بالجديد.
***
الحجيلان إبداع لا يتوقف
الزميل الفنان التشكيلي فهد الحجيلان صاحب اللمسات في الرسم الصحفي التي تزدان بها الصفحات الثقافية بالجزيرة يعد العدة لاقامة معرض لأعماله التي تميز بها وأصبحت أسلوباً تأثر به البعض ممن هم في جيله الجديد فكراً، وطرح الحجيلان يمتلك سمة تشكيلية تجمع بين الفكر والثقافة والتقنية في التشكيل ولهذا سوف يكون لمعرضه صدى كبير.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
وراقيات
مداخلات
المحررون
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved