الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st November,2005 العدد : 130

الأثنين 19 ,شوال 1426

قراءة في وجه الشمس لخالد العوض

* الثقافية - علي المجرشي:
صدر حديثاً عن مكتبة الملك فهد الوطنية كتاب بعنوان: (قراءة في وجه الشمس) للأستاذ خالد عبدالرحمن العوض وجاء الكتاب في 110 صفحات من القطع المتوسط.
عرض المؤلف في مقدمة كتابه فكرة تأليف هذا الكتاب والتي جاءت بعد لقاء مع صحفي ياباني تاكاياسو اوجورا الذي يعمل في جريدة الماينتيسيت اليابانية ويرأس مكتبها في الشرق الأوسط في مدينة القاهرة وتابع نشر هذه السلسلة من المقالات التي تقرأ الثقافة اليابانية بعين أدبية في الملحق الثقافي بجريدة الجزيرة.
وهذه القراءة على الرغم من أن بعضها يحمل نقداً جارحاً لبعض مظاهر الثقافة اليابانية تحمل في طياتها إعجاباً كبيراً بالمنجز الياباني الذي لا يتوقف على الإبداعات الصناعية والتقنية وإنما يتعداها إلى ذلك الإنجاز الأهم والأصعب وهو تجاوز أزمة كادت أن تودي به إلى الجحيم ويعني بذلك التجربة الفورية القاسية التي أودت بالألف اليابانية في هيروشيما ونجازاكي.
أيضاً عرض المؤلف في هذا الكتاب بعداً يابانياً ثانياً، حيث اشترك الياباني ماتسورا الرئيس الحالي لليونسكو في المعركة القوية مع السعودي غازي القصيبي في انتخابات اليونسكو الشهيرة التي جاءت لصالح ماتسورا بفضل السياسة اليابانية التي تقدم الدعم المادي الكبير للمنظمات الدولية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
تشكيل
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved