الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st November,2005 العدد : 130

الأثنين 19 ,شوال 1426

ذاكرة..وذكريات...
عثمان الصالح
تلقى الشاعر محمد المسيطير عندما كان يشغل وظيفة مدير معهد عنيزة العلمي خطاباً من مدير معهد أنجال جلالة الملك سعود بالرياض الشيخ عثمان الصالح وذلك بتاريخ 19-7- 1379هـ رسالة جاء فيها:
أخي العزيز الأستاذ محمد المسيطير المحترم
بعد التحية.. تلقيت خطابكم الرقيق شاكرا ومقدرا لكم هذا الشعور النبيل ووفاءكم.. والإخوان لا ريب أنهم خير ما يغالي به المرء في حياته وأنت منهم بل في مقدمتهم..
عزيزي.. علمت منكم بأنواع النشاط المتعدد ويشوقني جميعه ولكن شيئا واحدا أود الإكثار منه هو النوادي الأدبية فإنها تشحذ العزائم وتقوم الألسنة ولا ريب أن ابن البلد فيه الخير كل الخير إذا تعلم.
أبادلكم تحية بتحية وأرجو لكم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في الهدف والغاية.. إن الأيام حقا ضنينة كما ذكرتم وما زال ذلك الاجتماع الخاطف على البال. أرجو أن يتكرر ولكن في مجال أوسع، أما البيت وأما الإجابة عليه فذلك ما كنت أتمناه وشكرا على تدقيقك في الكتب. ويدل على مطالعة واستمرار في البحث في كتب الأدب العربي ذلك المنهل العذب الذي مع الأسف فقدناه لضيق الوقت وقلة الفراغ.. وإن مختارات البارودي من الكتب التي يجب أن تكون صديقة الجميع وحليفة الأديب.
شكرنا وما زلنا بخير ما دمت تنهل من مختارات البارودي وسيكون في برديك شاعر له صيت كما كان المتنبي وأبو فراس وشوقي وحافظ.
لعلك الآن في محاولات ناجحة في الشعر ولا سيما وأنت تدرك أن البلاد فقيرة إلى الشعراء فهم الذين يغردون ويسجعون ويطربون ونحن في الانتظار لهذه الأنغام.. هذا ولك تحياتي ومعذرة على الإطالة.


المخلص
عثمان الصالح

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
تشكيل
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved