الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 22nd November,2004 العدد : 84

الأثنين 9 ,شوال 1425

الطبيب الذي تحوّل وراقاً
(الدرعميُّ) ينشر للجميع إلا نفسه..!

** ذاكرةٌ ثقافيةٌ متحركةٌ..
صحفيٌ بالفطرة.. كاتبٌ بالموهبة... شاعرٌ بالملكة، قارئٌ وناشرٌ متعدد الإمكانات، تربطه بالمثقفين صداقات عميقة.. له ذكريات مع عمالقة الثقافة أيام كانت (بيروت).. وأيام كانت الثقافة..
** (طبيب) توقف في آخر فصل قبل التخرج.. عاش في إيطاليا (الفن).. وعشق قبلها وبعدها (الجمال) فأصبح (مرجعاً) في الفن العالمي..
** (إداري) توقف في سلّم كاد يقُوده لمراكز عالية.. فترك (معهد الإدارة) وعروضاً تلتْه ليفتتح (دار العلوم) مع شريكه العسكريّ المتقاعد المضيء ذي الروح الجميلة الساخرة.. محمد السليمان القاضي.. وليصبحا بعدها (ناشريْن) صادقيْن في زمن النشر/ التجارة..
** (عبد الله الناصر العوهلي) شاعرٌ.. ناثرٌ.. فيلسوف.. ناشر.. يختزنُ ذكريات وعطاءات.. يُحجم عن إظهارها مُدّعياً أنها لا تهم أحداً دون أن يستمع إلى إلحاح (الغُيُر) على هذا التاريخ الكنز أن يطاله النسيان..
** (أبو راكان) مجموعةُ مثقفين في مثقف.. يفضل التواري داخل الأضواء، متفرغاً لداره ومكتبته وناسه وزواره..
** حاولت (الثقافية) إخراجه من صمتِه فلم تنْجح لكنها لم تيأسْ.. فهو بحق عَلمٌ مجهول من الشباب وإن عرفه معظم الكهول والشيوخ..
** (العوهلي) أو (دار العلوم) فلا فرق يوشكان على إصدار مجموعة دواوين مبدعنا أحمد الصالح (مسافر) وشعر الراحل الكبير (عبد العزيز المسلّم)، مثلما أصدرا في الفترة السابقة دواوين لشعراء كثيرين وكتباً علمية وسلوكية وثقافية وطبية ومترجمات عالميّة.. وقد آن لنا أن نقتحم رغماً عنه عالمه الذهنيّ الساحر..!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved