الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 23rd February,2004 العدد : 47

الأثنين 3 ,محرم 1425

قصص قصيرة
نزف الأكباد الخمس
عيسى مشعوف الألمعي
1 قيود
حفيف الاشجار في قريته الوادعة، يثنيه عن السفر، وقطرات المطر تبعث فيه الحنين للبقاء، ودقات قلبه تحزنه كثيراً على الفراق، حتى انه قرر ان يجلد الرغبات، ويحتمل العقاب، وان يمكث اسبوعاً آخر في قريته الجميلة، رغم انقضاء فترة تحرره من القيود، الممنوحة له.
2 انصاف
استلقى ممداً، الشاب العشريني، على سريره، تقاسيم وجهه تحمل الافكار الخطيرة، قرر ان ينتقم، مع قبوله بالصلح والقانون والضمانات، لكنه ركن لوسوسة الشيطان، بان ينتقم، كانت الحلول امامه مشوهة، بداء الانصاف التي لم تكتمل، خرج مسرعاً، وقد بيّت في نفسه الحل الكامل.
3 انكسار
ألجم عن الكلام، منكسراً، وشخصت عيناه في المكان، وغمغمات الحسرات في صدره تتعالى، فقد سمع تنهدات ابنته الحالمة، تصطرخ في اعماقه، لم يكتب لها القبول، مع صديقات الثانوية، اللاتي يمرحن بدونها، الآن، في اروقة الجامعة.
4 انسلاخ
تمنى لو ان صورة ابنه نشرت في الجريدة، معنون لها، ب«الانسان المسلم فلان حصل على وسام الشرف في خدمة الوطن»، بدلاً من ان كانت صوره منذ كان طفلا صغيرا، تهرب بعيداً من حجرات المنزل، بعد اصبحت مكروهة من الجميع.
5 ضريبة
كفكفت الدموع بحرقة، عمرها يرتحل، شبابها يضيع هدرا، دون احساس أبوي، بمصيرها المقفر، كابوس العنوسة يجثم على مرقدها دوما بثقل، حتى رواتبها لم تجدها يوماً ممتعة، دفعت ضريبة التعليم من حياتها، فقد طغت مطامع الاب المادية، على الامتاع والمؤانسة لها، كسائر النساء.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved