الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 23rd May,2005 العدد : 107

الأثنين 15 ,ربيع الثاني 1426

إطلالات تشكيلية
فنانون تشكيليون عرب يلتقون في شدا
افتُتح الأسبوع الماضي في قاعة شدا معرض جماعي شارك فيه عدد من التشكيليين العرب من مختلف الدول العربية، بلغ عدد الأعمال ما يزيد عن الستين عملا تنوعت فيها الخامات وتقنيات التنفيذ والأساليب، كما رافق المعرض عدد من الأمسيات الثقافية شارك فيها كل من الفنان عبدالجبار اليحيا والفنان سعد العبيد والدكتور أحمد عبدالكريم والناقد سيد الجزايرلي والدكتور معجب الزهراني.. ذكر ذلك للثقافية الأستاذة عبدالرحمن العلبان مدير الصالة، مضيفا أن المعرض يأتي تتويجا للنشاط الثقافي والفني لجلري شدا.
الجدير بالذكر أن غالبية الأعمال من مقتنيات الصالة من معارض سابقة إضافة إلى أعمال جديدة للمشاركين.
جلري شدا أصبحت أكثر تواجدا في الفترة الأخيرة إضافة إلى اهتمامها بالأعمال الفنية المتميزة.
غياب الفنان الموسى له ما يبرره
تساءل البعض عن غياب الفنان ناصر الموسى عن الساحة في الفترة الأخيرة، فاتضح أن الزميل ناصر مشغول بظروف ابنه الصحية نتيجة لتعرضه لحادث سير.. نرجو أن تمر تلك الظروف بسلام وعافية ليطمئن عليه محبوه ويعود والده إلى نشاطه المعهود.
مجموعة ألوان وهدوء مشوب بالحذر
مع أنها قدمت نشاطا لا يمكن أن ينساه المتابعون للساحة إلا أن مجموعة ألوان تعيش هدوءا مشوبا بالحذر من تسرب أي خبر عنها. مصادرنا الخاصة تحتفظ بالكثير عن خطواتها القادمة محليا أو خارج الحدود خليجيا. الجدير بالذكر أن مكتبة الملك فهد قد تبنت إنتاج المجموعة الأدبي والإبداعي، منها أن أصدرت المكتبة عددا من الكتيبات ذات العلاقة بالفن إضافة إلى استضافتها معارضها السابقة خصوصا الأولى منها.
د. العيد سعيد بنجاح المعرض
الدكتور سالم العيد رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة الملك سعود أبدى سروره وسعادته بالمستوى الإبداعي بالكم والكيف الذي ظهر به معرض طلبة وطالبات البكالوريوس لقسم التربية الفنية والذي افتتح قبل أسبوع، مؤكدا أن ما شوهد من أعمال يأتي نتيجة للمستوى المتقدم للمعارف والمعلومات المتعلقة بالتخصص التي يتلقاها الطلبة في القسم، مضيفا أن هذا الكم من الخبرات سيجد مكانه في صفوف المدارس التي سيعمل بها طلبة القسم بعد تخرجهم، مستشهدا بالتميز الذي يظهر على الساحة من قبل الخريجين السابقين من هذا القسم وفي مختلف مناطق المملكة.
ثلاثة وستون تشكيليا في معرض البيت
الأيام القادمة حبلى بالكثير من أخبار بيت التشكيليين، منها إقامة البيت لمعرض جماعي سيفتتح على شرف الأميرة هناء بنت عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وذلك في الرابع عشر من شهر ربيع الثاني، إضافة إلى قيام الأستاذ سعود الصبان ضابط العلاقات الأول بالبنك الأهلي في اليوم التالي بافتتاح المعرض فترة الرجال.
من جانبه تحدث الأستاذ عمر بادغيش المشرف على بيت التشكيليين بقوله: قبل ثلاثين عاما احتفل البيت بمعرض خمسين فنانا، واليوم نحتفل بمعرض ثلاثة وستين فنانا من منسوبي هذا الصرح الإبداعي، ليصبح المعرضان إطارا ذهبيا للسلسلة الطويلة من المعارض التي أقامها البيت منذ تأسيسه مع ما يتم إعداده من برامج قادمة بإذن الله.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved