الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 26th April,2004 العدد : 56

الأثنين 7 ,ربيع الاول 1425

النهج الإصلاحي
عبدالعزيزبن عبدالله السالم

كاتبة قديرة، واسعة الثقافة، لها حضورها الفكري في الصحافة والأدب، وهي من خلال أسلوبها الجذاب تمنح قارئها الراحة النفسية والزاد الثقافي، وتقوده برفق إلى الفكرة التي تطرحها باقتدار وضمن أسلوب ينطوي على جاذبية تملكها، فقد جمعت في ذاتها صفات تعتز بها، وتعطي من خلال تجربتها المديدة، فهي: أكاديمية أديبة صحفية مثقفة.
* * *
ومن خلال تلك الصفات إلى جانب موهبتها واستعدادها، فإنها تملك القدرة على التعبير عما تريد أن تحمله إلى قارئها. عبر أسلوبها الناعم الشفاف والمضمخ بعبير الصدق والاخلاص.. وعطاؤها متدفق على نسق جذاب، ولا أدل على سخاء عطائها من التزامها بزاوية ثابتة في صحيفة يومية متصلة الحضور على مدى أعوام عديدة، لم يسأم القلم ولم يملّ القارىء.
ذلك أنها تنشد من وراء كتابتها تحقيق النهج الإصلاحي، فهي لا تكتب بما يملأ المساحة المحدّدة لزاويتها، وإنما تسجل أفكاراً ذات أهمية، وترسم صوراً لمشكلات يعاني منها المجتمع، وتطرح معالجات لتلك المشكلات في ضوء تصورات واضحة وصراحةٍ مخلصة، وأسلوبها الذي تتميز به نسيج متماسك يُعنى بتحديد أبعاد المشكلة وتحري الدقة في وصفها والسبيل الى علاجها، من خلال ما أنعم الله عليها به من أسلوب جميل ترتقي به الكلمة في نسق انسيابي، يخاطب العقل ولا يتجاهل العاطفة، ومن هنا كان تمكنها من الاستمرارية على مداومة الكتابة ووصول فكرتها إلى قلب القارىء وعقله.
* * *
وإذا أخلص الكاتب في رصد الحدث وأجاد اختيار الفكرة حينئذٍ يكون القبول من المتلقي.. وكاتبتنا العزيزة يلمس قارئها أنها تصدر فيما تكتب عن إحساس يلامس أعماقها، ويتفجّر من عاطفتها، ويعبّر عن روحها، وهي بهذه المؤهلات الذاتية جديرة بكل تقدير.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved