الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 26th April,2004 العدد : 56

الأثنين 7 ,ربيع الاول 1425

فلتعذريني أيتها ال (خيرية)
فوزية النعيم
ماذا أقول عن هذه المؤسسة (الخيرية) الإنسانية والتي كلما نسجت عنها مقطوعة أدبية أوقفتها من جذورها فهي لا تليق بشخص (خيرية السقاف)!!
(خيرية السقاف) اسمٌ خطف أنظارنا ردماً من الزمن، تعلقت أبصارنا بكل حرف تكتبه انتشت اسماعنا بسنفونيتها العذبة.. تُطرب من لا يطرب.. لأن من قرأ لها توقع أنها تكتب عنه.. لا لشيء.. إلا لأنها تحمل بين جنبيها قلباً يستوعب العالم ولديها مخزون هائل من كل شيء لا يستوعبه العالم.. فلتعذرني خيرية.. إن كتبت عنها معلقات وأنا لم أكتب فهي في نظري أعظم من الحرف.. وأعمق من أن أغض الطرف.. وهي بلاشك سيدة المعنى وسيدة الحرف..
تكتب (الخيرية) وتستوقف كل مشاعرنا.. تعزف على كل أوتارنا.. نتلذذ كتاباتها فنجد البصر يساهم في ذلك وكلما قاربت النهاية صعد سطر.. يختال البصر بين السطور ويصور لنا في كل مرة معاني جميلة.. عظيمة.. شامخة.. وكأننا لم نقرأ للتو واللحظة عظيمة هي خيرية بكل ما تحمل لها جوارحي من تقدير خاص تلمس هي خصوصيته وتدرك ان عجزي في الكتابه عنها نابع من أعظم شيء في هذا الوجود.. لذلك أنا لن أطيل البقاء على هذه المساحة.. وسأجمع أحرفي وأرحل.. وأعلن للجميع انني عاجزة جداً وقررت الهزيمة.. فأنا لن أتمكن من أن أكتب عن خيرية.
هذه هي خيرية يا تهاني.. إنسانة أعجزت الحرف.. وألجمت الكلمات وهي جديرة بكل شيء.. نعم بكل شيء!!
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved