الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 26th July,2004 العدد : 69

الأثنين 9 ,جمادى الثانية 1425

أقيم في أهم متاحف تايبيه
معرض مجموعة الرياض التشكيلية يحظى بإقبال كبير

المتحف الوطني بتايبيه المعروف بدقة اختياره وعدم قبوله إلا للأعمال والمعارض البارزة على المستوى العالمي استضاف معرض مجموعة الرياض للفنون التشكيلية التي تحمل مسؤولية تمثيل الفن السعودي وتقدم خلال هذا المعرض نماذج من االتجارب البارزة والمتميزة فيه. وحول المعرض وفي اتصال هاتفي من رئيس المجموعة الفنان علي الرزيزاء في تصريح خص به (الثقافية) قبل مغادرته الرياض قال ان تواجد معرض المجموعة في هذا المتحف الهام في تايبيه وعلى المستوى العالمي يعني أهمية ما تحقق للفن التشكيلي من رعاية ودعم من قبل الجهات المعنية به وفي مقدمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، إذ كان للمجموعة شرف الموافقة الرسمية منهما على تشكيلها إضافة الى دعمهما للمجموعة في هذه المهمة ومنحهما تذاكر السفر لخمسة من أعضائها.
ويضيف الرزيزاء في حديثه عن رحلتهم التشكيلية قائلا سوف يتم خلال وجود المجموعة هناك زيارة العديد المتاحف والمواقع الأثرية والأكاديميات المتخصصة في مجال الفنون التشكيلية إضافة إلى أن المتحف سيقوم بطباعة كتاب فاخر ومتميز لأعمال المجموعة، وقد قدم الفنان علي الرزيزاء رئيس المجموعة شكره وتقديره للممثل الاقتصادي والثقافي لتايبيه في المملكة على هذه المبادرة، كما قدم شكره لرئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون على جهوده المتواصلة في دعم المجموعة.
وأنهى الرزيزاء اتصاله ب(الثقافية) مضيفا أن المعرض سوف يفتتح لجمهور المتحف يوم السبت 17 يوليه 19 يوليه ويتم افتتاحه الرسمي يوم الاثنين مؤكدا أن هذا المعرض يأتي في سياق خطوات المجموعة لإقامة معارض لها مستضافة في عدد من الدول العربية تم التفاهم المبدئي علي تحديد وقت إقامتها. من جانب آخر شار الفنان الرزيزاء الى أن هناك دعوات مماثلة داخل المملكة من بعض الجهات ذات العلاقة بالفنون التشكيلية ومن بعض الأندية المعروفة لإقامة معارض وندوات عن تجربة الفنانين والتعريف بالفن السعودي.
الجدير بالذكر أن المجموعة تضم كلاً من الفنان علي الرزيزاء، وسمير الدهام، د. فواز ابونيان، فهد الحجيلان، عبد العزيز الناجم، فيصل المشاري، محمد فارع، وناصر التركي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved