الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 27th September,2004 العدد : 78

الأثنين 13 ,شعبان 1425

في موسمها الحالي
خميسية الجاسر..مزيد من الأسماء الفاعلة
* الرياض خاص:
تبدأ خميسية حمد الجاسر الثقافية بالرياض نشاطها الثقافي لهذا الموسم وذلك بمنزل حمد الجاسر رحمه الله بالرياض، حي الورود، بلقاء مؤانسة.
وقد ذكر المشرف العام على الخميسية سهم الدعجاني، مدير مركز حمد الجاسر الثقافي أن هذا الموسم سيحفل بالعديد من الأسماء الفاعلة أمثال المفكر السعودي الأستاذ إبراهيم البليهي الذي قدم الخميس الماضي محاضرة عن (حصون التخلف). والدكتور إبراهيم بن عيسى العيسى المحامي المعروف في حديث عن (واجبات المحامين وحقوقهم ومساءلتهم وفق ما نص عليه في نظام المحاماة) في 1681425هـ، والدكتور محمد الربيع رئيس نادي الرياض الأدبي في حديث عن (الجهود العلمية للشيخ حمد الجاسر في مجمع اللغة العربية بالقاهرة) في 2381425هـ، والدكتور محمد سعيد القشاط سفير ليبيا لدى المملكة في حديث عن (العرب الأفارقة خارج حدود الوطن)، كذلك أ. فيصل المعمر المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في (حديث عن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة) في 149 1425هـ، والدكتور عبدالله الحيدري في حديث عن (شيء من سيرة الأديب حسين سرحان رحمه الله) في 1210 1425هـ، والباحث الأستاذ عبدالله الشايع في حديث عن (الطريق التجاري من الأفلاج الى اليمامة) في 19101425هـ، والشيخ حسن الصفار في حديث عن (نحو خطاب إنساني)، والدكتور راشد المبارك في حديث عن (عوامل انطلاق العقل في الغرب) وغيرهم من الأسماء الفاعلة في المشهد الثقافي المحلي.
وأضاف الدعجاني أن الخميسية ستخصص بعض الأيام للأحاديث الودية المفتوحة كعادة علامة الجزيرة رحمه الله، لتترك الفرصة لرواد الخميسية للحديث العفوي في أي موضوع يلامس أحداث الساعة، كما أن الخميسية ستحرص على استضافة عدد من العلماء والمفكرين والمثقفين الذين يزورون الرياض في المناسبات الثقافية مثل المهرجان الوطني للتراث والثقافة وجائزة الملك فصيل العالمية وغيرها.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved