الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 27th October,2003 العدد : 34

الأثنين 1 ,رمضان 1424

الخويطر القدوة المثالية
إبراهيم الناصر الحميدان

بقدر ما سعيت قبل أربعين عاماً إلى تمتين علاقتي بالنخب الواعية من جهاز الجامعة من الدكاترة الأجلاء كان تقربي بهذا العلم الثقافي شابه الكثير من الحذر والتردد ربما لمكانته العلمية المميزة كأبرز حاصل على شهادة الدكتوراه في الحقل الثقافي وأول كفاءة سعودية تتسلم مناصب مدير جامعتنا الوحيدة حينذاك .
كنت أعرف عنه الكثير دون أن ألتقيه لا سيما تشدده في الشأن الإداري وعدم احتفاله بالوساطات والشفاعات. ثم ،وهذا هو المهم، محاربته للفساد الإداري لا سيما بعد ان أوكلت له مهام رئيسية في جهاز الدولة وزير فكان التذمر من أنه حال دون تمرير بعض المشاريع التي اشتم منها رائحة التلاعب والتغاضي لتسرب مالي غير مبرر لينتفع من ورائها ضعاف النفوس. بل إن بعض المتنورين ويا للعجب استنكروا منه ذلك الموقف المتشدد لأن له من وجهة نظرهم جوانب سلبية على بعض الطموحات.
الشيء المشرف أنه رغم انشغال معالي الدكتور عبدالعزيز الخويطر في تلك المسؤوليات الجسام لم يتخل عن المتابعة الثقافية قراءة ومشاركة من خلال تلك الإصدارات القيِّمة التي حرص فيها على بث المثل الأخلاقية بين أبناء الجيل الذين مازالوا حائرين أمام هذا الغزو الثقافي الذي تتعرض له بلادنا.
وأتوقف هنا حتى أترك الفرصة لغيري للتحدث عن قرب عن جوانب أخرى في شخصية هذه القدوة العملاقة التي نفتقد لأمثالها في هذه المحنة الأخلاقية التي تمر بها المجتمعات العربية المغلوبة على أمرها بعد أن أصبح من النادر أن تعثر بين كبارها على عف اليد واللسان والقلب مثل رائدنا الدكتور عبدالعزيز الخويطر أطال الله في عمره وكثر من أمثاله.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved