الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 27th December,2004 العدد : 89

الأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

ما قلّ ودل
مؤسسة الفكر العربي.. من حلم إلى حقيقة
عبدالغفور عبدالكريم عبيد
إن مؤسسة الفكر العربي كانت مفاجأة، لأنها ولدت عسيرة ومن مدينة عسير أيضا، وفي مدة يسيرة تحولت من حلم إلى حقيقة، والفضل في ذلك لله عز وجل ثم لصاحب الفكرة الذي تحمل مشقة الأسفار من أجل هذا الحلم الكبير، ولم تتوقف رحلاته المكوكية حتى أصبحت الفكرة فكراً عربياً كبيراً واسعاً، والحلم حقيقة واقعة ثابتة جمعت أهل الفكر والمال والسياسة على طاولة واحدة في شتى أنحاء العالم العربي الكبير.
نعم ومن أبهى البهية إلى القاهرة المعز، ومن بيروت العلم والمعرفة إلى المراكش التراث، والمسيرة تمضي والحلم كبير جداً جداً {فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ}.
وفي القريب العاجل إن شاء الله تعالى سوف تتحقق الأمنيات ما دام هذا الجمع عقد العزم على أن يوصل هذا الفكر إلى العالم كله حتى يعلم الداني والقاصي بأننا أمة علم وثقافة وأدب وتراث وتاريخ في ماض وحاضر ومستقبل.. والآن وكأن الجمهور العربي أقصد المثقف يدعو المدعوين أن يناقشوا موضوع المؤتمر بكل هدوء وتأن سواء ثقافة تغير أو تغير ثقافة المهم التجديد والإبداع لأنه من سنن الحياة لأننا سئمنا من التجميد والأسماء والتكرار مثل الأيام والشهور والأعوام وذلك دون تغيير في ثوابت هذه الأمة ديناً ولغة وهي رأس مالنا، ويكفي ما حصل للأمة من تفرق وتمزق وتحزب على أيدي بعض من ينتسبون إليها (للأسف الشديد)، وكفى.
سكتة
الفكر فكر عربي لكنه يحمل في طياته الحلم الإسلامي الكبير.


مكة المكرمة فاكس: 5601817

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved