الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th March,2005 العدد : 99

الأثنين 18 ,صفر 1426

بين عينين..!
عبد العزيز السالم: معالي الإنسان
إبراهيم عبدالرحمن التركي

(1)
** لم يكن (العتاب) أول ما قاد (المودة)، فقد عمرت منذ أمد في ذهن ناشئ استوقفه (مسلم المسلم)، وتساءل: كيف يقرؤه: أبتشديد اللام أم بتخفيفها..؟ واستفهم.. لمَ لا يراه رسماً..؟ وتابعه وظلت الأسئلة..!
** عرفه، ثم تعرف إليه في (مهاتفة) أولى تلقاها منه عقب احتفال قدّمه صاحبكم وكانت عينُ أستاذنا هي عين الرضا، ثم هاتفه أخرى في لغة عتاب..!
(2)
** نشرت (المجلة الثقافية) مقالاً له همّشته بذكر منصبه كما قد تفعل في أحايين غير أن (أبا عصام) وهو المُؤْثر غير المستأثر رأى ذلك خروجاً صارخاً على ما اختطّه في حياته، فليست (الأنا) في أوليّاته، وقد كان ولا يزالُ نائياً عن الألقاب.. (ألم يكتب قبل أسابيع في هذه المجلّة عن زهده فيها بل انتقاده لها؟..)
** اضطررنا للاعتذار في العدد التالي.. ولكم أن تتخيّلوا عمّ نعتذر، فحين يتسابق (الأقلّون) على (الهمزاتِ) و(الدالاتِ) و(الشيناتِ)، وإذْ يزيدون ويعيدون في الوظائف والعُضويّات نجد في هذا الزمن المسكون بالشكل المخدوع بالعناوين منْ يُؤرقه أن تضاف إلى اسمه سِمةٌ هو بها وبأكبر منها جدير..!
** وبين الرضا الحميم والعتاب اليتيم تواصلت وشائج الحب والامتنان لرمزٍ ثقافي نادر فجاء هذا الملف بتكتم، فقد خشينا أن يعرف عنه قبلاً فلا يكفيه عتاب... أما بعد أن يراه فلعله يعذرنا إذا أدرك أن هذا الملف قد جاء باقتراح كريم من أستاذنا الكبير الدكتور (أبي غادة) عبدالله الغذامي الذي أشار على صاحبكم بالفكرة فأعطاه (دفعاً)، ولعله يكمله (دفاعاً) إذا عاتب أبو عصام..
* لسنا وحدنا..!
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved